سياسة عربية

مؤيدو السيسي: "لايك" بوتين على زيارته لليونان دعم لمصر

اعتبر مؤيدو السيسي إعجاب بوتين بالصورة دعما روسيا لمصر - أرشيفية
اعتبر مؤيدو السيسي إعجاب بوتين بالصورة دعما روسيا لمصر - أرشيفية
اعتبر عدد من مؤيدي رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي علامة الإعجاب "لايك" التي وضعها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على صورة وخبر استقبال السيسي في اليونان، بصفحة السيسي الرسمية، دعما روسيا لمصر.

وكانت صفحة السيسي نشرت، مساء الثلاثاء، خبر لقائه برئيس وزراء اليونان، وصورة اللقاء، تحت عنوان "الرئيس يلتقي رئيس الوزراء اليوناني بمقر رئاسة الحكومة"، مشيرة إلى اجتماع السيسي مع رئيس الوزراء اليوناني "أليكسيس تسيبراس"، بمقر رئاسة الحكومة اليونانية، في لقاء ثنائي منفرد، أعقبه اجتماع موسع بحضور وفدي البلدين، ثم مؤتمر صحفي مشترك، عقب انتهاء القمة الثلاثية مع رئيسي جمهورية قبرص، ووزراء اليونان، بحسب الصفحة.

وحظيت التدوينة بإعجاب 19 ألفا و260 شخصا، وعلّق عليها 888 معلقا.

وأبدى "بوتين" إعجابه بالخبر والصورة سريعا، سريعا على الخبر، حتى إنه كان الثالث في التعليق من بين 888 معلقا، وتضمن تعليقه علامة الإعجاب "لايك"، الأمر الذي أسعد متابعي السيسي، واعتبروه دعما روسيا لمصر، كما وصفته صحيفة "الوفد" بأنه "لفتة من بوتين تعبر عن سعادته بلقاء السيسي ورئيس خارجيه اليونان".

وتناقل مؤيدو السيسي "لايك" بوتين، وقالت إحدى المعلقات: "فلاديمير بوتين معلق للسيسي"، وزفت شيماء صبري الخبر إلى أصدقائها بالقول: "بوتين دخل علق".

 وقال سيد إبراهيم أبو حمزة: "بوتين هنا.. يا مرحبا.. يا مرحبا".

وقال حسن تيتوس: "شوف الريبلاي على كومنت صفحة بوتين... بيفكرني بكومنتس بتاعتنا على صفحات الفِرق بتاعت محمد صلاح (لاعب الكرة).. شعب زي العسل".

وقالت سلوى حاتم: "منور صفحة نور العين .....يا بوتين .....welcom putin.......wink".

وقال ياسر رام: "بوتن والسيسي تحالف لإفساد المخطط الغربي الصهيوني وتغيير خارطة العالم ونهاية القطب الواحد".

وقال طارق عبودي: "نتمنى مثل الرئيس بوتين والرئيس السيسي.. ينقذون العراق.. ربي يسدد خطاهم".

وقال أبو  ميدو: "والله.. أنت برنس يا قيصر روسيا".

وفي المقابل هاجم معارضو السيسي في تعليقاتهم زيارة السيسي.

فقال محمد السطوحي: "إتلم المتعوس على خائب الرجاء.. اليونان يا مقشف؟".

وقال عمرو الشافعي: "عبيط..  بالنظارة الشمسية على طول".

وقالت حبيبة الرحمن: "يارب كلكم تذوقوا حرقة القلب التي تحس بها كل أم فقدت ابنها.. في أعز ماعندكم.. يارب..  ياجبار السماء والأرض".


التعليقات (0)