فنون منوعة

أحلام مستغانمي تفوز بجائزة المرأة العربية المتميزة 2015 بلندن

فاز بالجائزة أيضا مجموعة من الشخصيات النسوية العربية - أرشيفية
فاز بالجائزة أيضا مجموعة من الشخصيات النسوية العربية - أرشيفية
فازت الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي، بلندن، بجائزة المرأة العربية المتميزة لعام 2015 في دورتها السابعة، في مجال "الإبداع الأدبي"، إلى جانب عدد من النساء المتميزات في مجالاتهن ومن مختلف البلدان العربية.

وقد فاز بالجائزة أيضا مجموعة من الشخصيات النسوية العربية على غرار عالمة الفضاء المغربية مريم شديد التي تعد أول سيدة عربية تعمل في مجال الفضاء وتحوز أبحاثها على تقدير كبير من كبرى المؤسسات العلمية العالمية، كما فازت العداءة التونسية حبيبة الغريبي في حقل الرياضة، والفنانة اللبنانية ماجدة الرومي لعطائها ودورها الكبير في مجال الموسيقى.

وفي مجال الاقتصاد، فازت القطرية عائشة فردان، أما في مجال الفن ففازت الممثلة المصرية يسرا لمساهمتها في مجال السينما والفن، كما نالت رئيسة مجلس إدارة سيدات الأعمال العرب الشيخة حصة سعد العبد الله السالم الصباح الجائزة في مجال الأعمال، والأميرة نوف بنت فيصل آل سعود في مجال خدمة المجتمع.

يذكر أن الجائزة، التي أطلقت في 2004 من رحاب جامعة الدول العربية، تهدف إلى "التعريف بنجاحات وتميز المرأة العربية في حقول العمل المتنوعة وتوثيق منجزاتها العلمية والعملية بهدف إبراز إبداعاتها وقدراتها على العمل والإنتاج وتقديم صورة مشرقة عنها في المحافل الدولية".
التعليقات (1)
طائر االيل
الأحد، 13-12-2015 05:06 م
لماذا ?يذكر اسم المهندسه العراقيه زهى حديد اعظم مهندسه تصاميم هندسيه معماريه عالميه وحازت على عدة جوائز عالميه