سياسة عربية

محلل مؤيد للأسد: قرار الذهاب لفيينا ليس بيد النظام (فيديو)

المحلل السياسي طالب إبراهيم - أرشيفية
المحلل السياسي طالب إبراهيم - أرشيفية
قال المحلل السياسي المحسوب على النظام السوري، طالب إبراهيم، إن قرار حضور مؤتمر فيينا ليس بيد نظام بشار الأسد في حال وجهت إليه الدعوة.

وقال إبراهيم في حوار تلفزيوني إن هناك توجها أمريكيا روسيا لجلب أطراف النزاع كافة وفرض تسوية على جميع مكونات الشعب السوري، معتبرا هذا الأمر توجها خطيرا نحو المحاصصة الطائفية والحزبية.

وأضاف إبراهيم أن "الجميع لا يمتلك حق القرار، وذلك أمر واضح، والخاسر هو الشعب السوري، والكرامة الوطنية لكافة الأطراف السياسية"، على حد تعبيره.

بدوره، تفاجأ المذيع من حديث إبراهيم كونه محسوبا على النظام في دمشق، حيث بدا "صريحا وواقعيا"، وتصريحاته أقرب إلى الاعتراف بحال النظام السوري وتبعية قراره إلى جهات أخرى مثل روسيا وإيران، فيما رد إبراهيم بالقول: "ليس من المنطق الكذب".

يشار إلى أن العاصمة النمساوية فيينا شهدت أواخر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حراكا دبلوماسيا دوليا بشأن سبل تسوية الأزمة السورية التي دخلت عامها الخامس، حيث عقدت مباحثات غير مسبوقة ضمت 16 دولة إلى جانب الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.



التعليقات (2)
faisal saif
الثلاثاء، 10-11-2015 01:41 م
لن يستطيع بشار وجنوده حسم المعركة على الأرض بسبب ضعف الجيش وتفككه على رغم القصف الروسي وعلى بوتين إنزال جنوده على الأرض للمواجهة ليتم تلقينهم درسا بأيدي المجاهدين
يندر وجود مثله في هذ الزمان
الثلاثاء، 10-11-2015 12:02 م
يندر وجود مثله في هذ الزمان

خبر عاجل