سياسة عربية

الأمن المصري يدمر نفقا على الحدود مع غزة

الجيش المصري استخدم مياه البحر لإغراق الأنفاق - أ ف ب
الجيش المصري استخدم مياه البحر لإغراق الأنفاق - أ ف ب
قالت قوات الأمن المصرية، مساء الأربعاء، إنها "دمرت عددا من البؤر الإرهابية ونفقا للتهريب على الحدود مع غزة، وأحبطت محاولة تفجير ضد قوات الأمن، بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)"، وفقا للوكالة الرسمية.

وذكرت الوكالة الرسمية المصرية "أ ش أ"، على لسان مصادر أمنية (لم تسمها)، أن "حملة أمنية جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، خلال الساعات الماضية أسفرت عن القبض على 61 مشتبها فيهم، إلى جانب تدمير عدد من البؤر الإرهابية ونفق على الحدود مع غزة وإحباط محاولة تفجير ضد قوات الأمن" .

وأضافت أن "الحملة أسفرت عن حرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تستخدمها العناصر كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة، والتحفظ على عدد 3 سيارات ماركة فيرنا، وجار فحصها عن طريق الجهات المعنية، علاوة على تدمير ملجأ للأفراد على عمق 1.5 متر، وكذا تدمير نفق للتهريب على الحدود مع قطاع غزة" .

وأحبطت القوات محاولة تفجير أحد التجمعات الأمنية، وضبط عبوة بها ثلاث دانات هاون موصلة بجهاز ريموت كونترول للتفجير عن بعد، وطلقتي دبابة وبرميل مواد متفجرة به 50 كيلو غرامًا من مادة (تي إن تي-TNT) شديدة الانفجار، وتم التحفظ عليها وإبطال مفعولها.

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.
التعليقات (0)