فنون منوعة

الموسيقار "ياني" يصل القاهرة لإحياء حفل وسط الأهرام (فيديو)

الآن حان الوقت للذهاب إلى مصر وتقديم عرض أمام الأهرامات الرائعة" ـ غوغل
الآن حان الوقت للذهاب إلى مصر وتقديم عرض أمام الأهرامات الرائعة" ـ غوغل
حل الموسيقار العالمي "ياني" بمطار القاهرة الدولي الإثنين قبل أيام من أولى حفلاته في مصر والتي من المتوقع أن تجذب الآلاف من عشاق المعزوفات الموسيقية الغربية.

ويقدم ياني (61 سنة) حفلين على مسرح الصوت والضوء أمام الأهرامات في الجيزة يومي 30 و31 تشرين الأول/أكتوبر.

وأعرب "ياني"، في تصريحات صحفية عقب وصوله، عن سعادته بزيارة مصر للمرة الأولى، وقيامه بالعزف في أهم موقع أثري بالعالم.

وحظي قدوم ياني للقاهرة باهتمام كبير من وسائل الإعلام المحلية التي بثت وصوله على الهواء مباشرة، خاصة بعد أن نشر رسالة مصورة عبر صفحته بموقع "فيسبوك" من مطار "جون كنيدي" قبيل صعوده للطائرة متوجها إلى مصر دعا فيها جمهوره إلى متابعة "مغامرته" في القاهرة.

وسبق للموسيقار اليوناني أن نشر شريطا مصورا عبر صفحته على موقع "فيسبوك" في 9 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري وجه فيه كلمة لجمهوره في مصر قائلا: "طالما تطلعت لزيارة مصر منذ سنوات طويلة..والآن حان الوقت للذهاب إلى بلدكم وتقديم عرض أمام أهراماتكم الرائعة".

وأشار الحسين عبد البصير، مدير عام منطقة آثار الهرم، بحسب ما نقلته وسائل إعلام مصرية، أن الهدف من الحفل هو "نقل صورة تليق بمصر إلى العالم الخارجي، وتبعث رسالة باستقرار الحالة الأمنية داخل البلد"، موضحا أن "دخل الحفل ستستفيد منه وزارة الآثار".

وأضاف عبد البصير، أنه تم تخصيص منطقة الصوت والضوء ليكون مكانا لاستقبال الزوار، وتخصيص الساحة بجانب سور أبو الهول أمام معبد أمنحوتب الثاني، لإقامة الحفل بحيث يشاهد المتفرج الفنان العالمي ياني وأبو الهول والهرم الثاني.

من جهتها، قالت وزارة الداخلية المصرية إنها ستدفع بـ3 آلاف جندي وفرد وضابط شرطة من قواتها لتأمين الحفل.

ولد ياني في اليونان عام 1954، وبدأ العزف على البيانو وعمره ست سنوات، سافر إلى الولايات المتحدة للتعلم في 1972 بتشجيع من والديه، وأثناء دراسته الجامعية عزف في فرق روك آند رول محلية، وبدأ في تنمية أسلوبه الموسيقي الخاص اعتمادا على البيانو والأورغ الإلكتروني.

وبعد حصوله على الشهادة الجامعية من جامعة مينيسوتا في 1976 قرر التفرغ تماما للموسيقى، أصدر ألبوه الخاص الأول في 1980 لتتوالى بعد ذلك ألحانه في أفلام سينمائية وألبومات موسيقية.

ومن المرتقب أن يصل ياني في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى الشارقة بالإمارات العربية المتحدة لإحياء حفل آخر هناك.

                               
التعليقات (1)
hamd regab
الإثنين، 26-10-2015 09:57 م
مين العرص ده ... شعب مش قى يأكل صحيح يانى منكم يانى ....