سياسة عربية

سخط في تويتر على شاب يمسح عرقه بورقة 500 ريال (فيديو)

الشاب يستخدم جزءا من ماله في مسح وجهه بحجة أن الطقس الحار - يوتيوب
الشاب يستخدم جزءا من ماله في مسح وجهه بحجة أن الطقس الحار - يوتيوب
أثار شاب حفيظة مغردين وناشطين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"؛ بعد أن انتشرت صور ومقطع فيديو له وهو يعبث بمبلغ مالي كبير من فئة الـ500 ريال.

وأظهرت الصور التي نشرتها صحيفة "عكاظ" السعودية، قيام الشاب باستخدام جزءٍ من تلك الأموال في مسح وجهه بحجة أن الطقس الحار، وهو ما دفع المغردين للمطالبة بضبطه ومعاقبته.

واستفزت الصورة عددا كبيرا من ناشطي وسائل التواصل الاجتماعي، حيث إنهم انتقدوا تصرف الشاب، وطالبوا بالقبض عليه ومحاسبته على استهزائه بالمال، وعدم الاعتداد بالتبرير الذي ساقه الشاب لمسح وجهه بالمال بأنه جاء بسبب حرارة الطقس.

وتداول النشطاء عبر هاشتاغ "مراهق_يمسح_وجهه_بالاف_الريالات" مئات التغريدات، ذهبت في مجملها إلى ضرورة الإسراع في القبض عليه ومحاسبته.

وقال حساب يطلق على اسمه "كريستال"، إن "هذا المراهق يجب أن يُجلد على مؤخرته، ثم يُمنع من الأكل لمده 48 ساعة، ثم يُصفع على وجهه، ثم يطلق سراحه".

وأضاف المغرد أبو ثامر: "ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، إحمد ربك على النعمة. الله يصلحك غيرك ما لقي يأكل ولا لقي شربة ماء تبل ريقه".

أما محمد عمرين العريشي فقال: "كم من أمةٍ كانت آمنة مُطمئنة تجبى إليها ثمراتُ كل شيء، فانقلبت أحوالُها في طرفَة عينٍ، فبُدلوا بالنعمة نقمة".

فيما ذهبت بعض التدوينات إلى القول إن المبلغ الذي بحوزة الشاب هو ملكه؛ وله كامل الحرية في التصرف به، حيث قال أحدهم: "فلوسه وهو حر فيها بعدين وين مراهق شكله مأخذ قرض ويستهبل قبل يسدد ديونه".

وقال الناشط شاهر: "ما يخصكم فلوسه إن شاء الله يحرقها بطلوا حسد، ترى على نياتكم ترزقون بس للأسف نيتكم وسخه".


التعليقات (1)
عبدالله القحطاني
الثلاثاء، 20-10-2015 08:37 م
الله يجعلها ماتكفيه فيةعلاجه ياحي ياقيوم ان تسلط عليه مرض مايقوم منه يهل عظامه هل حسبي الله عليه لا وبعد يدوسها برجله وفيها اسم الله هل بعد هذا الذنب اعظم من هذا الذنب