سياسة عربية

سفير مصر بعمّان: النائب المعتدي على العامل تراجع عن بنود الصلح

العامل المصري وآثار الضرب بادية على وجهه - أرشيفية
العامل المصري وآثار الضرب بادية على وجهه - أرشيفية
قال سفير مصر في الأردن، خالد ثروت، إن النائب الأردني زيد الشوابكة تراجع عن تنفيذ بنود الصلح الذي تم بينه وبين العامل المصري الذي تم الاعتداء عليه من جانب مرافقي النائب.

وأضاف سفير مصر في الأردن، خلال اتصال هاتفي لبرنامج "مباشر من العاصمة"، المذاع على "أون تي في لايف"، السبت، أن الاتفاق شمل نشر النائب الأردني لاعتذار رسمي عما بدر منه ومن مرافقيه في ثلاث جرائد في الأردن، ولكنه خالف ذلك بنشره لشكر وتقدير للسفارة المصرية هناك فقط.

وتابع: "نحن لم نطلب منه توجيه أي شكر للسفارة، ولا ننتظر منه ذلك، فنحن نقوم بواجبنا من أجل راحة المواطنين المصريين فقط"، موضحا أن السفارة ليس لديها خيار سوى المضي في اتخاذ الإجراءات القانونية كافة بحق النائب ورفاقه المعتدين.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا الأحد الماضي، مقطع فيديو لعامل مصري يعمل في أحد المطاعم في مدينة العقبة الأردنية يتعرض للاعتداء بالضرب من قبل مرافقي النائب البرلماني زيد الشوابكة، ما أثار ردود أفعال مصرية وأردنية غاضبة لما تعرض له المواطن المصري.

من جهته، أعلن وزير القوى العاملة في مصر، جمال سرور، في تصريحات تليفزيونية توفير فرصة عمل مناسبة للعامل داخل مصر، بعد أن أبدى الأخير رغبته في العودة لبلاده مرة أخرى.

وترجع أسباب اعتداء مرافقي النائب زيد الشوابكة على العامل المصري إلى خلاف على تأخر المطعم في تلبية طلبات المرافقين، وفقا للعامل المصري.

ووقعت حادثة اعتداء المرافقين على العامل بعد يوم واحد من حصول الخلاف على الطلبات.
التعليقات (0)