سياسة دولية

ولايتي لوفد حوثي: مستعدون لوضع خبراتنا بتصرف شعب اليمن

مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي (أرشيفية) - أ ف ب
مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي (أرشيفية) - أ ف ب
قال مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام الإسلامي، إن "إيران مستمرة في دعمها الشعب والثورة اليمنية"، معلنا استعداد إيران لوضع خبراتها تحت تصرف الشعب اليمني. 

وأفادت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية بأن ولايتي أكد خلال لقائه ظهر الأربعاء الوفد اليمني الذي يزور طهران حاليا، أن إيران "سوف لن تتوانى عن بذل أي جهد لإظهار مظلومية الشعب اليمني".

وحول "الجهود السياسية" التي تبذلها إيران لـ"حل أزمة اليمن"، على حد تعبيره، قال ولايتي: "سعت إيران مرارا خلال الأشهر الأخيرة التي تعرض خلالها اليمن للعدوان السعودي لإيصال المساعدات إلى الشعب اليمني بحرا وجوا، إلا أن السعودية منعت ذلك".

وتابع: "سنضع الإمكانيات الإعلامية تحت تصرف الحكومة اليمنية، مؤكدا ضرورة أن تعمل وسائل الإعلام الإيرانية والمستقلة في العالم لتبيين "مظلومية الشعب اليمني" .

وهاجم ما وصفه بـ"العدوان العسكري السعودي على الشعب اليمني المسلم"، واتهم السعودية بارتكاب "جرائم ضد اليمن". 

وزعم ولايتي بأن "نظام آل سعود يقصف اليمن منذ سبعة أشهر، ما أسفر عن مقتل الكثير من اليمنيين العزّل، فيما صادقت أمريكا على قرار لصالحه في مجلس الأمن، لكن لا يستطيع الأمريكيون كتم هذه الحقيقة، وهي وقوفهم إلى جانب الظالم ضد المظلوم".

وأشار ولايتي إلى "دور أمريكا في دعم النظام السعودي"، مضيفا أنه "كلما مضى الوقت يزداد ظلمهم، حيث شهدنا خلال الأشهر الماضية القصف السعودي مستهدفا عددا كبيرا من أبناء هذا البلد". 

وتابع بأنه لم يصدر أي صوت من مجلس الأمن جرّاء ما يحدث في اليمن، مضيفا: "لا شك أن دور أمريكا واضح في إسكاته".

وفي الرد على سؤال حول ما صرح به وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بأن إلغاء "شعار الموت لأمريكا" سيحسن العلاقة بين إيران وأمريكا، قال ولايتي: "إننا لسنا بأي حاجة لأمريكا، ومنذ انتصار الثورة الإسلامية قبل نحو 37 عاما، لم يساعدنا الأمريكيون، بل ألحقوا بنا الكثير من الأضرار".
التعليقات (1)
عريب
الخميس، 08-10-2015 02:19 ص
في الخراب والهدم