سياسة عربية

اعتقال 5 جامعيين في الأردن لتوزيعهم ملصقات دعما للأقصى

من المتوقع تحويلهم لمحكمة أمن الدولة في حال عدم الإفراج عنهم بعد التحقيق - أف ب
من المتوقع تحويلهم لمحكمة أمن الدولة في حال عدم الإفراج عنهم بعد التحقيق - أف ب
اعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية، مساء الأربعاء، خمسة من طلبة "كلية عمان للهندسة التكنولوجية - بوليتكنيك"، على خلفية قيامهم بنشر ملصقات وصور للمسجد الأقصى.

وأوضحت مصادر أردنية أن الحديث يدور حول خمسة طلاب من نشطاء "الاتجاه الإسلامي" في كلية "بوليتيكنك"، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية شرعت بالتحقيق معهم، جراء توزيع ملصقات للمسجد الأقصى داخل الحرم الجامعي.

وقال محامي الدفاع عن الطلبة، عبد القادر الخطيب، إن "الطلبة الذين اعتقلوا اليوم تم التحقيق معهم، وجرى تحويلهم إلى دائرة المخابرات العامة".

وأضاف الخطيب أن اعتقال الطلبة جاء بدعوى العثور داخل مركبة خاصة بأحد الطلبة على عدد من الصور للمسجد الأقصى، وأخرى يظهر فيها طلبة فلسطينيون يواجهون جنود الاحتلال، وفق قوله.

ويعتزم طلاب في الجامعة ذاتها الاعتصام، الخميس، "رفضا لكل أنواع التضييق على طلاب الوطن في كلية الهندسة التكنولوجية، ولاستدعاء الطلاب لمراجعة دائرة المخابرات العامة لاستكمال التحقيق"، وفق بيان له في "فيسبوك" اطلعت عليه "عربي21".

وأشار مقربون من المعتقلين إلى أنه جرى الإفراج لاحقا عن الطلاب الخمسة بعد التحقيق معهم.
التعليقات (1)
Ahmad
الخميس، 08-10-2015 09:01 ص
نشر ملصقات تدعو للدفاع عن الأقصى أو حتى تذكر الأقصى بالإسم جريمة في عرف الأنظمة الجبرية العربية. اللهم اكفنا شرهم بما شئت وهيىء لنا من أمرنا رشدا