علوم وتكنولوجيا

سنودن يعتقد بأن كائنات من الفضاء ترسل إشارات للأرض

موظف الاستخبارات الأمريكية السابق إدوارد سنودن- أ ف ب
موظف الاستخبارات الأمريكية السابق إدوارد سنودن- أ ف ب
يعتقد موظف الاستخبارات الأمريكية السابق، إدوارد سنودن، بأن "الكائنات الفضائية تقوم بتشفير اتصالاتها، إلا أننا غير قادرين على فك شفرة رسائلها".

اعتقاد سنودن الغريب هذا، جاء أثناء حديثه مع  عالم الفيزياء الفلكية "Neil deGrasse Tyson" في برنامج "StarTalk"، من خلال وصلة في الفيديو، من العاصمة الروسية موسكو.

وقال سنودن: "عندما تتعامل مع اتصالات مشفرة بشكل صحيح، لا توجد وسيلة حقيقية تستطيع أن تكتشف من خلالها بأنها مشفرة، ببساطة لا يمكن التمييز بين الاتصالات المشفرة بشكل صحيح، وسلوك الاتصالات العشوائية".

ونقلت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، عن سنودن توضيحه: "في حالة وجود كائنات فضائية، وفي حالة كونها ذكية، فسوف تعمل بالفعل على تشفير اتصالاتها، إلا أن هذا يعني أنه إذا كانت هناك حضارة فضائية تحاول الاستماع لحضارات أخرى، فهناك احتمال  واحد فقط، أن يحدث ذلك في الفترة التي تكون فيها وسائل إحدى الحضارتين بدائية وغير محمية، إلا أنه في حال كانت الحضارتان على درجة التقدم التكنولوجي ذاتها، فستكون اتصالاتهما مشفرة بشكل جيد".

وأشار موظف الاستخبارات الأمريكية السابق إلى أنه "في حال كانت رسائل الكائنات الفضائية مشفرة تماما، فلن تتمكن أي وكالة أمن من اكتشاف مثل هذه الاتصالات، بدلا من ذلك سوف تبدو لها كأنها ضجيج فضائي".

ورأى سنودن أنه "عندما نفكر في كل ما نسمعه عن طريق الأقمار الصناعية، ونتصور أن كل اتصالاتهم مشفرة بصورة طبيعية، فمن الممكن أن نكون نحن البشر نستمع بالفعل إلى أصوات مكالمة هاتفية أو رسالة بين هذا الكوكب ونظام الـ GPS الخاص به، أو إرسال بالقمر الاصطناعي مع أجهزة التلفاز الموجودة على هذا الكوكب، وهذا ما لا يمكننا تمييزه عن موجات الإشعاعات الكونية التي تصل إلينا وإلى أجهزتنا الفضائية".
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم