سياسة عربية

التحالف يستهدف رتلا للحوثيين ويقضي على قيادي حوثي بارز

المتمردون الحوثيون يتلقون الهزيمة تلو الأخرى ويتراجعون أمام تقدم المقاومة جنوبا - غوغل
المتمردون الحوثيون يتلقون الهزيمة تلو الأخرى ويتراجعون أمام تقدم المقاومة جنوبا - غوغل
أفادت تقارير إعلامية محلية باليمن أن طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، قضت الثلاثاء، على قافلة من الإمدادات والتعزيزات من الوقود والأسلحة جنوب صنعاء كانت في طريقها لمد جبهات القتال الحوثية في تعز وإب، كما استهدفت الغارالت قياديا بارزا في محافظة مأرب.

 

وأشارت التقارير إلى أن الإمدادات التي اصطادتها طائرات التحالف العربي التي تدعم الجيش الوطني الموالي للشرعية ولجان المقاومة الشعبية، تضمنت أسلحة ثقيلة وذخائر كثيرة، إضافة إلى كميات هامة من الوقود، كانت في طريقها إلى المتمردين الحوثيين الذين هم في أمس الحاجة إليها بعد اندحارهم أمام استمرار تقدم المقاومة المنتشية بانتصاراتها في الجنوب.



من جهة أخرى كشفت منابر صحفية يمنية أن طائرات التحالف العربي شنت الثلاثاء غارات مكثفة على أرتال عسكرية كانت في طريقها إلى مأرب قادمة من صنعاء، بقيادة القيادي الحوثي النقيب أحمد مبارك المشن، الذي قتل خلال هذه الغارات.



يذكر أن مقاتلات التحالف كثفت من غاراتها على مأرب بشكل غير مسبوق تزامنا مع تكثيف الحوثيين تعزيزاتهم إلى مأرب، وإرسال قادة عسكريين من عدة محافظات لقيادة المعركة، في وقت تتقدم فيه المقاومة على أكثر من جبهة بالجنوب اليمني مدعومة من قوات التحالف العربي، ومقاتلي المقاومة الشعبية التي يشكلها انقلابيو الجنوب.



يشار إلى أن المتمردين الحوثيين لا يسمحون للمصورين بتصوير خسائرهم العسكرية، ويسعون إلى السماح فقط بتصوير ما يقولون إنه استهداف للمنشآت المدنية بحسب ناشطين محليين، كما لا يعلنون عن الخسائر التي تلحقهم بشكل رسمي.
التعليقات (1)
ياسين عبدالرب القدسي
الأربعاء، 19-08-2015 10:04 ص
من دون تعليق ندعوا من الله العلى القدير ان يهديهم الى ان يحفظوا الامن والاستقرار فى صنعاء وفى كل ارجاء اليمن وهم الحوثه والعفافيش