حول العالم

"ديزني" تطلق متنزهين ترفيهيين مكرسين لعالم "حرب النجوم"

زائر في معرض "دي 23" في كاليفورنيا - أ ف ب
زائر في معرض "دي 23" في كاليفورنيا - أ ف ب
أعلنت مجموعة ديزني السبت بناء متنزهين ترفيهيين في الولايات المتحدة مكرسين لعالم "ستار وورز" (حرب النجوم) مع إطلال نجوم من إمبراطوريتها، من أمثال جوني ديب وهاريسن فورد، خلال معرض "دي 23".

وقال رئيس مجموعة ديزني بوب إيغر: "من خلال شراء شركة 'لوكاس فيلم' قبل ثلاث سنوات أردنا أن نضفي نفحة من 'ستار وورز' على كل زاوية من زوايا ديزني على الشاشة.. وفي الحياة الحقيقية".

وقد اشترت ديزني هذه الشركة التي تنتج أفلام "ستار وورز" بأربعة مليارات دولار. وأتى كلامه خلال اليوم الثاني من معرض "دي 23" الذي تنظمه المجموعة للصحافيين وعشاق أعمالها الذين تنكر بعضهم بلباس شخصياتهم المفضلة من ساحرات وأميرات مرورا بالقراصنة والجنود.

وسيقام متنزه "ستار وورز" في كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة) ليكون الأول امتدادا لمتنزه "ديزني لاند" والآخر في أورلاندو في ولاية فلوريدا (جنوب شرق البلاد) وسيكون أيضا امتدادا لديزني هوليوود أستوديو.

وقالت ديزني إن المتنزهين "سينقلان الزوار إلى كوكب جديد بالكامل لحرب النجوم في إطار معركة ملمحية"، حيث يتولون قيادة المركبة "ميلينيوم فالكون".

وسيمتد كل من المنتزهين على مساحة 5.6 هكتار وسيكون كل العاملين فيهما حتى الذين يعملون في المطاعم، متنكرين بلباس الشخصيات الغريبة الواردة في سلسلة الأفلام العلمية الخيالية هذه.

وأوضح مدير أستوديوهات "ديزني" آلن هورن أن كولين تريفورو (جوراسيك وورلد) سيخرج الجزء المقبل من السلسلة "ستار وورز الحلقة 9" التي ستعرض في العام 2019، ليختتم ذلك الثلاثية الجديدة التي تدور أحداثها بعد ثلاثين عاما على وقائع فيلم "ذي ريتورن أوف ذي جداي".

وقبيل ذلك صعد كل ممثلي الجزء المقبل من السلسلة الذي يبدأ عرضه في 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبل إلى المنصة، وقد صفق لهم الحضور واقفا ولا سيما هاريسن فورد. والجزء المقبل بعنوان "ستار وورز ذي فورس أويكنز".

ومن المقرر أن تصدر مجموعة ديزني جزءا من هذه السلسة سنويا حتى العام 2019. فبعد الجزء السابع في كانون الأول/ ديسمبر المقبل تصدر أستوديوهات ديزني جزءا بعنوان "روغ وان" في السنة التالية وهو من خارج الثلاثية، ويصور راهنا تحت إشراف غاريث إدواردز مع فيليسيتي جونز ودييغو لونا وبن مندلسون وفوريست ويتيكر.
التعليقات (0)