سياسة عربية

مصدر يمني يحذر من خطة هلال لاستعادة صنعاء دون قتال

عبدالقادر هلال
عبدالقادر هلال
قال مصدر مطلع في الحكومة اليمنية إن اللواء عبدالقادر هلال أمين العاصمة اليمنيه غادر العاصمة اليمنية إلى العاصمة السعودية الرياض، والتقى فيها بمسؤولين يمنيين وسعوديين، قبل أن يغادر إلى العاصمة الأردنية عمان للقاء قياديين حوثيين.

وقال المصدر نفسه، إن هلال قدم استراتيجية أمنية تسمح للشرعية باستعادة صنعاء من الحوثيين من دون قتال، مع مقترح بتشجيعهم على الانخراط في العمل السياسي ضمن حزب الحق.

وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن يتوجه هلال إلى مسقط للقاء قيادات حوثية، والمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، في محاولات منه لإقناع التحالف بقدرته على إقناع الحوثيين بالانسحاب وفق الخطة الأمنية التي اقترحها.

وذكر المصدر أن ذلك يأتي بعد استبدال الحوثيين سبعين ألف من أتباعهم بسبعين ألف من المنخرطين في الحرس الجمهوري ولواء الصواريخ والجوية والأمن الخاص، عن طريق إعطائهم إجازة إجبارية.

وكشف المصدر أن عددا من الشخصيات الهاشمية المعروفة من صنعاء عقدت اجتماعا لبحث آلية للتنصل من الحوثيين القادمين من صعدة، وأرسلت خلال الأيام الماضية وفدا للقاء مسؤولين في المملكة العربية السعودية والرئيس هادي، للوصول إلى اتفاق كي لا يتم التنكيل بهم أو إقصاؤهم عندما تتم استعادة صنعاء، وقد تم التجاوب مع مطالبهم والموافقة عليها.

وطالب المصدر الحكومي، دول التحالف بالحذر من أي مخططات أمنية من قبل مسؤولين في نظام صالح ومقربين من الحوثي، لإعادة إنتاج الحوثي وصالح بعد الجرائم التي ارتكبوها بحق الشعب اليمني.

يذكر أن هلال معروف في اليمن بكونه أحد الشخصيات التي لعبت أدوارا مهمة في صعود الحوثيين من خلال الوساطات التي كان يقوم بها بين الحوثيين والحكومة، كما أوكلت إليه مهمة تهجير سلفيي دماج في صعده عام 2013م.
التعليقات (1)
Mujahed Altaj
الأحد، 16-08-2015 12:32 ص
ودائما الحل الحقيقي لازالون يتهربون منه في الإعداد لإنتخابات مبكرة تتيح لأي يمني الترشح يرشح اليمنيون من يستحق ان يحكمهم فيستتب الأمن والإستقرار السياسي والإجتماعي والإقتصادي وجالسين حوثيين وصالح وجدتي بنت القوس يا بهايم يا حمير يا أنذال اتركو اليمنيين يختارون من يمثلهم حوثي او صالح او الدنبوع او الإخوان المنافقين او حتى ابليس فهمتم يا حمير!!!!؟

خبر عاجل