سياسة عربية

أكاديمي سعودي يهاجم رئيس تحرير الأهرام بعد انتقاده للمملكة

الأكاديمي بالمعهد العالي للقضاء السعودي الدكتور محمد النجيمي - أرشيفية
الأكاديمي بالمعهد العالي للقضاء السعودي الدكتور محمد النجيمي - أرشيفية
هاجم الأكاديمي بالمعهد العالي للقضاء السعودي الدكتور محمد النجيمي، اليوم الأحد، رئيس تحرير صحيفة الأهرام المصرية محمد عبدالهادي علاّم بعد انتقاده للمملكة، واصفا إياه بـ"المعتوه" وكلامه بـ"الهراء".

وقال النجيمي في سلسلة تغريدات له عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "يويتر"، إن صحيفة "الأهرام كبرى الصحف الحكومية الرسمية المصرية، وجهت انتقاداتٍ مباشرة وغير مباشرة هي الأعنف منذ سنوات، للسياسة السعودية".

وأضاف النجيمي أن رئيس تحرير الأهرام "يحاول ضرب الإمارات بالسعودية وبث الفرقة كعادة ابن سلول! فأقول: الإمارات مرتبطة بدول جوارها وأخواتها، لكن حدثني عن 41 ألفا في المعتقلات؟".

وأشار النجيمي أن رئيس تحرير الأهرام "يصف السعودية بالاستعباط السياسي والجهل وقصر النظر! فأقول المثل (رمتني بدائها وانسلت)، وإللي ما يشوفش من الغربال أعمى! يا أبله".

ووجه النجيمي سؤال لرئيس تحرير صحيفة الأهرام، حيث قال له: "منذ متى يا رئيس تحرير الأهرام والسعودية تعتمد على الإخوان وحماس حتى تهدد بتخليهم! فالسعودية تعتمد على ربها الذي حققت توحيده لا كالذي يشرعن الإلحاد".

وبخصوص التهديدات التي وجهها رئيس تحرير الأهرام للسعودية، أشار النجيمي إلى أن "رئيس تحرير الأهرام يهدد السعودية بأنه لن يحارب إيران! فأقول من يقتل شعبه لا ينفع غيره، ومن فشل في سيناء لا ينجح في غيرها ومن ترك الجيش بالشارع لا يفلح".

وقال النجيمي مهاجما رئيس تحرير الأهرام وهيكل: "ما تقوم به أنت وهيكل وأبي حمالات الصفوي (يقصد الإعلامي إبراهيم عيسى) لن يخيف السعودية، فهي دولة التوحيد والقرآن قامت على الجهاد لا الانقلاب ومخالفة الشرع".

ونوه النجيمي أن رئيس تحرير الأهرام "يتهم السعودية بأنها تحاول أن تواجه إيران بإذكاء نار الفتنة وبجماعات متشددة وبإحياء جماعة الإخوان التي انتهت، والجواب عن هذا الهراء أن الذي يذكي نار الفتنة وأنشأ الحوثية وحزب الله بلبنان وغيره وفجر بالحرم 1407 وبالكويت وبالبحرين؛ إنه إيران يا إمعة".
 
وأضاف النجيمي في رد تهكمي على كلام رئيس تحرير الأهرام "الرز الإيراني سريع المفعول أكثر من السعودي لأن الرز السعودي من بلد التوحيد والإيراني ممزوج بالمتعة والخمس والشرك ونحن نعلم مبادئك ومبادئ جريدتك، واتهامك للسعودية باستخدامها جماعات متشددة! فلو كنت تقصد داعش والقاعدة فالسعودية، يا معتوه أولى الضحايا، وهذا واضح لكن جريدتك صاحبة التاريخ الأسود لا عين لها".

وأكد النجيمي أن "ما حدث في 30 يونيو انقلاب وخروج مسلح دموي على ولي أمر شرعي بايعه أهل الحل والعقد! هذا أصل أهل السنة والجماعة ولكنك لا تفهم هذا!".

واتهم النجيمي علاّم بأنه يمارس "النفاق" و"التدليس"، موضحا أن شخصية رئيس تحرير الأهرام "تختزل الانقلاب والخروج على الحاكم الشرعي في الإخوان لتبرروا دمويتكم وغطرستكم وارتكابكم للمحظور الشرعي الواضح، وشعب مصر بالأغلبية التي تتشدقون بتطبيقها بايع الرئيس مرسي وأعطاه صفقة يمينه فجاءت غربان خراب فخرجوا على ولي الأمر الشرعي فينطبق عليكم الحديث".

وفي ما يتعلق باتهام رئيس تحرير الأهرام لـ"حماس" قال: "هم أولى أن يردوا عليه! وأما إنكاره على السعودية باستضافتها حماس! فبلدك أعادت سفير يهود القتلة، فأي الفريقين أحسن؟".

وأشار النجيمي أن "رئيس تحرير الأهرام ذكرني بمثل من يبصر القذى في عين أخيه وينسى الجذع في عينه، وبالمصري لعله لا يعرف الفصحى، إللي بيته من الزجاج لا يحدف الناس بالطوب".

وعاد النجيمي لتذكير رئيس تحرير الأهرام بأنه، "ليس وصيا على السعودية صاحبة الفضل عليك وعلى بلدك تستقبل من تشاء (لحم أكتافك من الرز) إذا أكرمت الكريم ملكته وإن أكرمت اللئيم، يا رئيس تحرير الأهرام تهنئ إيران على دبلوماسيتها الناجحة! تهنئها على قتل العرب بالعراق والبحرين ولبنان وسوريا! فإسلامك وسنيتك ضاعت فأين عروبتك؟".

ونوه النجيمي إلى "أن رئيس تحرير الأهرام يشير للسعودية بإشعال صراع سني شيعي لمواجهة إيران! أقول صحافة مصر أن تكذب أكثر! اتهام خطير وتأليب على السعودية وبيع دين وعروبة!" مضيفا أنه يدعي أيضا أن "السعودية تستخدم الإخوان لمواجهة إيران! يا معتوه، شماعة الإخوان تدليس منكم لحرب الإسلام، قالها الشيخ الغزالي أيام عبدالناصر".

وأكد النجيمي أن منع كتب شيخ الأزهر والحويني وابن باز في مصر ما هي إلا حرب على الإسلام.
التعليقات (12)
ابو عبدلله
الأربعاء، 29-07-2015 09:35 م
ينصر دينك ماهي الا حثاله
د.محمد الامين احمد ربيع
الأربعاء، 29-07-2015 12:29 م
تسلم ايدك يا دكتور السعودية بلد الامن والامان والان وفي هذه المرحلة بالذات هي ملجأ كل ضعيف وأمان كل خايف وكل يوم نرى نصرة المملكة لجيرانها العرب والمسلمين وبين أيديكم عاصفة الحزم لذلك نحن من خلف من يقوم على أمرها بالدعاء له من عندالله تعالى ان ينصره على عدوه وعدو الامة جمعاء ولا نلتفت لمن هم عار على هذه الامة وهم أعداء هذه الامة من الداخل اخزاهم الله وسلم المملكة
ام مشاوي
الثلاثاء، 28-07-2015 12:28 م
صح لسانك يادكتورنا كفيت و وفيك وانت المعلٌم اذكرك بقول اذا اتتك مسبتي من ناقصٍ فهي الشهادة لي باني كاملُ ءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءء القافلةُ تسير والكلاب تنبح
اتلبلتت لاااااالب
الإثنين، 27-07-2015 11:47 م
االففاافلاللللل
مشعل ظلخان
الإثنين، 27-07-2015 11:47 م
كلام حميل