سياسة عربية

قوات خاصة عراقية تعلن سيطرتها على جامعة الأنبار

يصعب التأكد من الرواية الرسمية في العراق من مصادر مستقلة - أرشيفية
يصعب التأكد من الرواية الرسمية في العراق من مصادر مستقلة - أرشيفية
أعلنت قوات مكافحة الإرهاب العراقية، الأحد، عن تحرير جامعة الأنبار من أيدي عناصر تنظيم الدولة، وأنها رفعت العلم العراقي فوقها.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن نائب قائد العمليات الخاصة العميد عبد الأمير الخزرجي، قوله إن قوات مكافحة الإرهاب تمكنت فجر الأحد، من تحرير جامعة الأنبار بالكامل من سيطرة تنظيم الدولة بعد اشتباكات استمرت لساعات.

ويصعب التأكد من الرواية الرسمية العراقية من مصدر مستقل.

ويأتي تقدم القوات العراقية، كما أعلنت، بعد أنباء عن تحالف بين القوات الأمريكية ومليشيات الحشد الشعبي في معاركها بالأنبار.

وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية، الثلاثاء الماضي، إن ثمة متغيرات مهمة سيشهدها العراق في المرحلة المقبلة ستغيّر المشهد الميداني السائد، مؤكدة أن انتصارات الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي، دفعت الإدارة الأمريكية إلى تغيير طريقة عمل قواتها الموجودة في بغداد، فاتجهت مباشرة نحو التنسيق مع "الحشد" وإنشاء غرف عمليات مشتركة لتنسيق الجهود في الحرب على تنظيم الدولة.

ونوهت الصحيفة إلى أن واشنطن انتهت من وضع الخطط لتحرير الموصل وسلمتها لبغداد، على أن تكون قوات "الحشد" في مقدمة القوة المحررة.

وأكدت "الأخبار" أنها علمت من مصدر مطلع أن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال مارتن ديمبسي، بحث مع قيادات من "الحشد" والجيش العراقي إنشاء غرفة عمليات مشتركة بين القوات الأمريكية و"الحشد".
التعليقات (3)
ابو حيدر
السبت، 12-09-2015 01:50 ص
الا لعنة الله عليكم وعلتكا الحشد الطا.في
ابو العبد الحلبي
الإثنين، 03-08-2015 05:06 م
عندما يقرأ العربي أن هنالك غرفة عمليات مشتركة تحت القيادة الأمريكية بإشراف الجنرال ديمبسي تقوم بتوجيه عمليات ما يسمى الجيش العراقي و "الحشد" ، فما هو رد فعله ؟ في يوم من الأيام ، ليس ببعيد ، كانت هذ تسمى خيانة عظمى و كانت عقوبة ذلك العميل الجاسوس الإعدام و كانت الناس تحتقر هذا الفعل الشنيع الدنيء . حالياً انقلبت لدى بعض الناس الموازين ، فصارت أمريكا تقوم بالتدريب و برسم الخطط و بتوجيه العمليات . صارت أمريكا هي الآمر الناهي و يقولون لها سمعاً و طاعة . لكن السؤال المهم هو : حين يموت المقاتل في سبيل رضا أمريكا و تنفيذاً لدوام سيطرتها ، سيوضع هذا الميت في القبر تحت التراب و معه فقط عمله . هل هذا العمل يؤدي إلى دخول الجنة ؟ لا و الله ، لأن ملك الجنة رضوان ليس موظفاً لدى الأمريكان و إنما هو عبد لله عزوجل .
يعرب البكا ء
الأحد، 26-07-2015 02:39 م
بارك الله فيكم وينصركم على الوهابيه والبعثيه والخونه الذين ايدوهم با ي شيء وسيرو والباري عز وجل ناصركم ان شاء الله وهو قريب