سياسة عربية

تنظيم الدولة: 8 من جنودنا تسللوا بريف حلب وقتلوا 20 من النظام

جانب من تدريب "القوات الخاصة" في تنظيم الدولة - أرشيفية
جانب من تدريب "القوات الخاصة" في تنظيم الدولة - أرشيفية
ذكرت وكالة "أعماق"، التابعة لتنظيم الدولة، أن عناصر التنظيم تمكّنوا الأربعاء من قتل 20 مجندا من قوات النظام، في قرية "تل شعير"، قرب منطقة "الشيخ نجار"، في ريف حلب.

وأوضحت الوكالة أن ثمانية من مقاتلي التنظيم تسللوا ظهر الأربعاء إلى قرية "تل شعير" الواقعة تحت سيطرة النظام، مشيرة إلى أنهم قاموا بتفخيخ عدد من مقرات الجيش النظامي.

وأضاف الوكالة: "اكتشفت قوات النظام عملية التسلل متأخرة، بينما كان مقاتلو الدولة يزرعون عبوات ناسفة في الطابق السفلي لأحد المباني التي يتحصن بها جنود النظام، ثم اندلعت مواجهات عنيفة قام خلالها أحد مقاتلي الدولة بتفجير حزامه الناسف على عناصر النظام".

وبيّنت وكالة "أعماق"، أن عناصر التنظيم "فجّروا المقرات التي فخخوها عند دخولهم إلى القرية، وسط تغطية نارية بالرشاشات الثقيلة من قبل مجموعات الإسناد، حتى تمكنوا من العودة لمواقعهم الأساسية"، وفقا للوكالة.

وتعد منطقة "الشيخ نجار"، المدينة الصناعية الأولى في ريف حلب الشمالي، كما أنها تقع بمحاذة الحدود السورية مع تركيا، ما أكسبها مكانة استراتيجية، وهو ما بدا جليا من معارك الكر والفر بين النظام والمعارضة داخل المدينة وفي وأطرافها.
التعليقات (0)