سياسة عربية

تسريبات عن تعديلات للمسودة الرابعة لوثيقة حوار الصخيرات

مجلس النواب سيختار ثلاثين عضوا بينما سيختار المؤتمر الوطني التسعين الباقين (أرشيفية) - الأناضول
مجلس النواب سيختار ثلاثين عضوا بينما سيختار المؤتمر الوطني التسعين الباقين (أرشيفية) - الأناضول
أفاد مصدرخاص لصحيفة "عربي21" من الصخيرات المغربية باتفاق طرفي الحوار الليبي على إلغاء لجنة الحوار المشتركة بين المؤتمر الوطني العام ومجلس النواب الليبي، التي كانت مهمتها حسب المسودة الرابعة متابعة القضايا العالقة بين الطرفين.

وأكد المصدر اتفاق الطرفين على أن يكون تشكيل المجلس الأعلى للدولة من مئة وعشرين عضوا، تسعون منهم يختارهم المؤتمر الوطني من بين أعضائه، والثلاثون الباقية يختارهم مجلس النواب.

وأوضح المصدر اتفاق طرفي الأزمة على أن يكون اختيار رئيس الحكومة في جلسة مستقلة، من المتوقع أن تكون الثلاثاء أو الأربعاء القادمين بالمغرب.

وقال المصدر إنه من المحتمل بعد التوافق على تسمية رئيس حكومة التوافق، أن يختار الرئيس الجديد نائبيه من ممثلي المؤتمر الوطني العام ومجلس النواب من المفاوضين في جولات الحوار، ذاكرا أن طرفي الحوار سيوقعان الليلة بالأحرف الأولى على مسودة الاتفاق الجديدة.

من جانبه قال عضو مجلس النواب الليبي عيسى سليمان العريبي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن أي اتفاق يوقعه الطرفان دون الرجوع إلى مجلس النواب سيعد لاغيا ولا قيمة له.

وكان عضو مجلس النواب ووفد الحوار أبوبكر بعيرة، دعا على صفحته بالفيسبوك إلى تغليب لغة العقل والمصالحة، مستغربا التظاهرة الرافضة للحوار في مدن بنغازي والمرج وطبرق شرق ليبيا.

وأكد بعيرة أن تسليح الجيش الليبي لن يكون إلا بناء على موافقة الدول الغربية الكبرى، وبعد الانتهاء من التوافق على حكومة وطنية.

يذكر أن جولة جديدة انطلقت للحوار في الصخيرات المغربية الجمعة، بعد وصول طرفي الأزمة برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.
التعليقات (1)
علي‏ ‏الرقيعي
الثلاثاء، 30-06-2015 12:13 م
ان‏ ‏مشاءالله‏ ‏خير