سياسة عربية

الحوثيون يبحثون عن "حكومة شراكة" في أنقاض مشاورات جنيف

الحوثيون وصالح يبحثون تشكيل حكومة شراكة - أرشيفية
الحوثيون وصالح يبحثون تشكيل حكومة شراكة - أرشيفية
يبحث الحوثيون مع حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يترأسه المخلوع علي عبدالله صالح وأحزاب صغيرة موالية لهم، تشكيل حكومة قائمة على الشراكة الوطنية بين تلك المكونات السياسية على أنقاض مشاورات جنيف التي شاركت فيها وباءت بالفشل.

في هذا السياق، كشف عضو المجلس السياسي لجماعة "أنصارالله" (الحوثيين) حمزة الحوثي عن "ترتيبات تجريها الجماعة منذ أيام مع حلفائها في حزب المؤتمر الذي يترأسه المخلوع علي عبدالله صالح  لتشكيل حكومة "شراكة وطنية" بين كافة المكونات السياسية التي شاركت في مشاورات جنيف"، في إشارة منه إلى حزب صالح وأحزاب صغيرة أخرى موالية لهم مثل حزب الحق المنشق عن تكتل اللقاء المشترك، وحزبي الكرامة والبعث.

ونقلت وكالة "سبأ" للأنباء، التي يديرها الحوثيون، قوله: "إن هناك تواصلا مع معظم المكونات والتيارات السياسية في داخل اليمن، وخاصة في جنوب الوطن، بصورة مستمرة، وهناك تفاهمات جارية"، وفق تعبيره.

ووصل الوفد الحوثي إلى العاصمة صنعاء، السبت، عائدا من سلطنة عمان التي استضافتهم عقب فشل مشاورات جنيف التي جرت منتصف حزيران/ يونيو الجاري.

عسكريا، تواصل مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، شن غاراتها على مواقع متعددة في عدن وتعز والجوف وصعدة والحديدة.

وقصفت طائرات التحالف السبت، القصر الجمهوري في مدينة تعز ومقر اللواء 35 حرس جمهوري الموالي لصالح ومواقع أخرى في المدينة تابعة للحوثيين. 

كما تعرضت مديرية رازح بمحافظة صعده شمالي اليمن لثلاث غارات جوية استهدفت منطقتي شعبان والقلعة. وفقا لوسائل إعلام تابعة للحوثيين.

وذكرت قناة المسيرة المملوكة لجماعة الحوثي أن أربعة مدنيين قتلوا في غارات لمقاتلات التحالف على منطقة المحابشة في محافظة حجّه غربي اليمن.
التعليقات (1)
المخلافي
الأحد، 28-06-2015 09:13 ص
اللهم دمرهم ندميرا الحوثي وعفاش