سياسة عربية

السيسي ينبئ اللبنانيين بسقوط الأسد

أعرب السيسي عن استعداده لمساعدة لبنان في جميع الحاجيات والمتطلبات - أ ف ب
أعرب السيسي عن استعداده لمساعدة لبنان في جميع الحاجيات والمتطلبات - أ ف ب
تنبأ عبد الفتاح السيسي باقتراب سقوط نظام بشار الأسد، حيث طالب الوفد الرسمي للبنان بقيادة رئيس وزرائهم تمام سلام، في أثناء وجودهم بقصر الاتحادية في القاهرة بالاستعداد لمرحلة ما بعد بشار.

وزعم السيسي في أثناء حديثه للوفد اللبناني أن التوقعات تشير إلى إمكانية تدهور نظام الأسد، وانهياره بشكل سريع ومباغت، مشيرا إلى أن "وضع النظام السوري سيئ كما هو واضح من مسار الأحداث الأخيرة في سوريا".

وطالب في سياق حديثه حسب ما كشف عنه الوفد اللبناني في تصريحاته لمنابر إعلامية، بالمبادرة لتحصين البلد، والتحسب لكيفية التعامل مع الوضع الجديد، حيث نبههم إلى التطورات التي قد تطرأ بشكل مفاجئ في الوضع السوري.

وأعرب السيسي عن استعداده لمساعدة لبنان في جميع الحاجيات والمتطلبات، وفي القطاعات كافة، بالإضافة إلى تعهده بتقديم تسهيلات لتصدير وتصريف المنتجات الزراعية اللبنانية عبر المرافئ والموانئ المصرية.

ودعا السيسي الوفد اللبناني لتحصين أنفسهم والتحضير لنهاية نظام الأسد، مما قد ينجم عنه تبعات ضاغطة من أبرزها تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين، 

يشار إلى أن وفد اللبناني كان قد وصل إلى القاهرة، الأربعاء، برفقة رئيس الوزراء تمام سلام،  بناء على دعوة رسمية من السيسي، حيت التقوا خلال زيارتهم السيسي، ورئيس الوزراء إبراهيم محلب.
التعليقات (1)
أسمراني
السبت، 20-06-2015 03:09 م
حصن نفسك أولا من خطايك , ثم ساعد أهل بلدك قبل ان تساعد الأخرين فإنهم والله في سجن كبير جمعت عليهم فيه الظلم والخوف والفقر