سياسة دولية

"فارس" الإيرانية تهاجم حكما مصريا بحق قاتلي داعية شيعي

اتهم شحاتة بسب الصحابة - أرشيفية
اتهم شحاتة بسب الصحابة - أرشيفية
هاجمت وكالة فارس الإيرانية، المقربة من الحرس الثوري الإيراني، الأحد، حكما قضائيا مصريا بالسجن أربعة عشر عاما على قاتلي الشيخ الشيعي المصري الذي وصفته بـ"الشهيد" حسن شحاتة، والذي قضى في حزيران/ يونيو من العام 2013.

وقالت الوكالة: "اكتفت محكمة مصرية، السبت بإصدار حكم بالسجن المشدد ضد 23 سلفيا تكفيريا لمدة 14 عاما، قاموا بقتل الشيخ شحاتة و ثلاثة آخرين من المسلمين الشيعة المصريين في حزيران/ يونيو عام 2013، والتمثيل بجثثهم في الشوارع".

ققالت إن "الأحكام الصادرة لا تتناسب مع هول تلك الجريمة الشنيعة التي ارتكبت في ظل الشحن الطائفي المقيت من قبل التيارات السلفية التكفيرية ضد أبناء الطائفة الشيعية، وبأبشع صورة ممكنة ولا سابق لها في تاريخ مصر الحضاري، بجريرة إقامة مراسم خاصة بالطائفة".

وكانت محكمة مصرية قضت السبت، بمعاقبة 23 متهما في القضية المعروفة باسم "فتنة الشيعة"، بالسجن المشدد لمدة 14 عاما، لإدانتهم بقتل "زعيم المذهب الشيعي" في مصر، ويُدعى حسن شحاتة، وثلاثة من أتباعه، في حزيران/ يونيو 2013.

وتضمن الحكم الصادر عن محكمة جنايات الجيزة، تبرئة ثمانية متهمين آخرين من الاتهامات التي نسبتها إليهم النيابة العامة، بحسب ما أوردت قناة "النيل" الإخبارية الرسمية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم التجمهر بقصد القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة، أحد زعماء المذهب الشيعي، وثلاثة آخرين من أبنائه وأتباعه عمدا، بأن توجهوا إلى مكان وجودهم وحاصروهم، وأجبروهم على الخروج منه، ثم انهالوا عليهم ضربا وطعنا، فأحدثوا إصاباتهم التي أودت بحياتهم.
التعليقات (1)
Ummohsin
الأحد، 14-06-2015 01:35 م
هذه الاحكام جائرة .. الا تسنحق امنا السيدة عائشة زوجة الحبيب المصطفي شرفه وعرضه كل الاحترام والتقدير .