سياسة عربية

تنظيم الدولة يصف الشيخ المحيسني بأنه "داعم للصحوات"

الشيخ عبد الله المحيسني كما ظهر في مجلة دابق - عربي21
الشيخ عبد الله المحيسني كما ظهر في مجلة دابق - عربي21
نشر تنظيم الدولة في العدد الأخير من مجلته الصادرة بالإنجليزية (دابق)، صورة للشيخ عبد الله المحيسني الذي يعتبر أحد رموز التيار الإسلامي المقاتل ضد نظام بشار الأسد، واتهمته بأنه أحد الداعمين لــ"الصحوات" في سوريا.

ويطلق تنظيم الدولة على القوى التي يتهمها بالخيانة والعمالة والخروج عن الإسلام وصف "الصحوات" أو "قوات الصحوة"، في إشارة إلى التشكيلات العسكرية التي أنشأها النظام العراقي قبل سنوات في المناطق السنية من أجل مواجهة تنظيم القاعدة. 

ويورد العدد التاسع من المجلة الذي حصلت "عربي21" على نسخة منه، تقريرا مطولا ضمن الملف الرئيس له تحت عنوان "والله خير الماكرين"، فيه اتهام لعدد من دول المنطقة بالتآمر ضد "الدولة الإسلامية" والتحالف مع الولايات المتحدة، ويصف فيه آل سعود بأنهم "آل سلول".

ويستعرض التقرير القوى العسكرية الموجودة في سوريا التي تحارب نظام بشار الأسد، مشككا فيها جميعا تقريبا، ومتهما إياها بــ"الولاء للطواغيت"، بما في ذلك جبهة النصرة التي يصفها التقرير بأنها "جبهة الجولاني"، وكذلك "أحرار الشام" وغيرها من التشكيلات.

وضمن التقرير المطول يورد التقرير صورة للشيخ عبد الله المحيسني الذي سبق أن انتقد تنظيم الدولة، وكتبت المجلة على الصورة: "داعم قوات الصحوة عبد الله المحيسني".

وكان المحيسني قد قاد وساطة بين تنظيم الدولة من جهة وبين عدد من الفصائل الإسلامية المسلحة من جهة أخرى، من أجل التوصل إلى اتفاق ينهي القتال بينهم ويحقن دماءهم ويوحد جهودهم باتجاه محاربة النظام السوري، لكن مساعيه باءت بالفشل، كما أنه انتقد في تسجيل فيديو شهير بعض سلوكيات تنظيم الدولة، مشيرا إلى أنه فوجئ بسيارات مفخخة تقتل النساء والأطفال من أبناء المسلمين.
التعليقات (2)
عبدالله العتيبي
الأحد، 24-05-2015 04:41 م
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه
المتابع
الأحد، 24-05-2015 04:23 م
الصحوة انشأت بناء على تقرير للاستخبارات العسكرية الامريكية عام 2004 ، وقوات الاحتلال هي من تبنت تأسيس وتدريب هذه القوات لاحقا