سياسة عربية

نائب شيعي عراقي: السّنة عرقلوا بناء الدولة الحديثة بالعراق

النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق - أرشيفية
النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق - أرشيفية
اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق، السبت، السياسيين السنة بعرقلة بناء الدولة  العراقية الحديثة، مشيرا إلى أن هناك علماء سنة تكفيريين من أمثال حارث الضاري وغيرهم، هم أول من عرقل بناء الدولة، على حد زعمه.
 
ورأى العلاق، خلال حديثه لبرنامج خفايا معلنة الذي تبثه قناة السومرية الفضائية،  أنه "من التجني وصف الدولة العراقية الحالية بالشيعية"، معتبرا أن "الميليشيات المسلحة السنية من أمثال كتائب العشرين وقاعدة الجهاد وغيرها، أسست للقضاء على الشيعة"، وفق قوله.

وقال العلاق: "إن وصف الدولة العراقية برمتها بأنها دولة شيعية، وأن الحكم شيعي، هو تجن ومجاف للحقيقة"، منوها إلى أن "الحكم الحالي هم حكم شراكة وطنية والدولة هي دولة مكونات"، حسب تعبيره.
التعليقات (1)
أسمراني
الأحد، 10-05-2015 09:27 ص
وهل دخل الأسلام الشيعي السياسي بلدا فأعمره , والله تزلزلت لبنان إلا بسبب وجود حزب الشيطان الشيعي , وما خربت العراق , إلا بسيطرة ساسة الشيعة الطائفيين , وما مزقت وهلك اهل سوريا إلا بسبب نظام بشار الطائفي ودعم إيران الخبيث , وماكادت تسقط البحرين واليمن , إلا بسبب حزب الوفاق الافضي والحوثي في اليمن , ولهاذ نقول , لايمكن ان تفلح دولة يحكمها ساسة الشيعة , لأنهم يعيشون في القبور ويبكون على الموتي ويستلهمون منهم حياتهم , فهل تحكم طائفة حياتها وثقافتها يسيرها أصحاب القبور ؟ لاوالله و وإن حكمت , فغن الموت ثقافتهم ومصير كل من خالفهم