سياسة عربية

الشيخ صلاح: سيفشل الاحتلال في السيطرة على الأقصى

الشيخ رائد صلاح أثناء مشاركته في مسيرة "الأقصى مسؤوليتي" - عربي21
الشيخ رائد صلاح أثناء مشاركته في مسيرة "الأقصى مسؤوليتي" - عربي21
قال رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 48، الشيخ رائد صلاح، إن محاولات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة للسيطرة على المسجد الأقصى المبارك "ستفشل".

وفي كلمة له قبيل انطلاق مسيرة "الأقصى مسؤولتي"، وصلت "عربي21"، قال صلاح إن "هذه الفعالية تأتي في الوقت الذي يتعرض فيه المسجد الأقصى لاعتداءات وغطرسة من قبل الاحتلال الإسرائيلي"، مؤكدا أن "المسيرة التي تنطلق من حيفا؛ هي الأولى نحو القدس، ولن تنتهي إلا بزوال الاحتلال الاسرائيلي".

وأضاف أن "هذه المسيرة ستشكل من أرواحنا ودمائنا وأنفسنا، درعا بشريا يحمي القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك"، مبينا أنها "تعبير قوي منا للقاصي والداني؛ على أنه لن تثنينا المعوقات عن الوصول إلى القدس والمسجد والأقصى، فكل شيء دونها يهون".

وتابع بأن "قرارات الإبعاد التي يفرضها الاحتلال على كل من يحاول نصرة الأقصى (...) لن تمنعنا من الوصول إليه، ولو مشيا على الأقدام".

وانطلقت مسيرة "الأقصى مسؤوليتي"، صباح اليوم السبت، مشيا على الأقدام، من أمام مسجد الشيخ عبدالله في مدينة حيفا المحتلة، التي تقع على الساحل الشرقي للبحر المتوسط، متجهة للمسجد الأقصى المبارك، الذي يقع في الشمال الغربي لحيفا، وتبلغ المسافة بينهما قرابة 158 كم.
التعليقات (0)