سياسة عربية

تنظيم الدولة يعلن سيطرته على مصفاة بيجي (صور)

مصفاة بيجي - CCU5w2cWMAA_57U
مصفاة بيجي - CCU5w2cWMAA_57U
أعلن تنظيم الدولة مساء السبت، سيطرة مقاتليه على مصفاة بيجي النفطية شمالي تكريت؛ كبرى مدن محافظة صلاح الدين، حيث بث المكتب الإعلامي في ما يسمى "ولاية صلاح الدين" صورا من داخل المصفاة بعد دخولها من قبل مقاتلي التنظيم.

وأظهرت الصور التي تنشرها "عربي21" هنا تخطيط "مهندسي عملية تحرير مصفاة بيجي" داخل غرفة مليئة بأجهزة الكمبيوتر، في لفتة قلما يستخدمها التنظيم في إصداراته، وهي إظهار أن التخطيط للمعارك يكون "إلكترونيا" في بعض الأحيان.

واستخدم تنظيم الدولة الدبابات وصواريخ "غراد" في معركته التي انتهت بالسيطرة على مصفاة بيجي، مما تسبب بحرائق هائلة داخل المصفاة، الأمر الذي دعا جنود الجيش العراقي إلى ترك آلياتهم وعتادهم والهرب من المصفاة.

وأظهرت صور أخرى مقاتلي التنظيم أثناء اقتحامهم المصفاة من كافة مداخلها الأربعة (الجنوب، والشمال، والشرق، والغرب) تلاها صور تظهر دخول مجموعة "الانغماسيين" إلى داخل المصفاة.

وتكمن أهمية مصفاة بيجي في كونها أكبر مصفاة تكرير للنفط شمالي العراق، مما ينذر بحملة مضادة قد تشنها الحكومة العراقية لاستعادتها، ولتضاف معركة أخرى متوقعة بين تنظيم الدولة من جهة، والجيش العراقي ومليشيات ما يسمى الحشد الشعبي من جهة أخرى.

صور نشرتها مواقع "تنظيم الدولة" لعملية السيطرة على مصفاة "بيجي":




















التعليقات (2)
اسد العراقي
الأحد، 12-04-2015 02:21 م
دولة أبالسة نهايتهم باالطاعون وسيوف الحق
أحمد منصور الشمري .....
الأحد، 12-04-2015 09:05 ص
الدوله الاسلاميه ..........|أن الله لا يرتضي غير الاسلام دينا. وهذ
بيجاوي
الأحد، 12-04-2015 08:47 ص
الي يمجد بداعش واول كذبة هو هروب الجيش من المصفى الجيش ماله مكان للهرب لو كاتبين تم ابادة الجيش كان صدقنا بس يهرب من وين يهرب وانتو تقولو الهجوم من الشمال و الجنوب و الشرق و الغرب ... اكذوبة اعلامية