سياسة عربية

غارة جوية لقوات حفتر تقتل قياديا بارزا في فجر ليبيا

فجر ليبيا أكدت أن البركي قتل في اشتباكات ولم يقتل في القصف ـ أ ف ب
فجر ليبيا أكدت أن البركي قتل في اشتباكات ولم يقتل في القصف ـ أ ف ب
قال مسؤول في طرابلس إن ضربة جوية نفذتها ميليشيات خليفة حفتر على العاصمة الليبية طرابلس، السبت، أسفرت عن مقتل صلاح البركي القيادي البارز في قوات فجر ليبيا التابعة للمؤتمر الوطني العام، بحسب رويترز.

ونفى المكتب الإعلامي لعمليات فجر ليبيا صحة ما ورد على وكالة رويترز، وقال إن القيادي البارز صلاح البركي قتل في اشتباكات بجنوب غربي العاصمة طرابلس.

وأوضح المكتب على صفحته الرسمية على الإنترنت أن "البركي قتل، السبت، في اشتباكات بمنطقة الكسارات جنوب غرب العاصمة طرابلس".

وخلافا لما ذكرته تقارير إعلامية حول مقتل البركي في غارة جوية على طرابلس في قصف لطائرة تابعة لقوات الفريق خليفة حفتر المنبثقة عن رئاسة الأركان الموالية لمجلس النواب في طبرق، قال المكتب الإعلامي إن البركي قتل "أثناء عملية هجوم نفذته قوات فجر ليبيا على القوات الموالية لحفتر".

ووصل جثمان البركي، مساء السبت، إلى مستشفى طرابلس الحكومي، وسط حراسة مشددة وبحضور كبير لقادة عملية فجر ليبيا، وينتظر أن تنعى رئاسة الأركان التابعة للمؤتمر الوطني البركي في بيان رسمي.

وصلاح البركي محسوب على تيار الإسلام السياسي وهو قيادي آمر كتيبة بوسليم في طرابلس، وأحد أبرز قادة عملية فجر ليبيا.

وتدور اشتباكات متقطعة -زادت حدتها منذ أمس- بين قوات فجر ليبيا والقوات الموالية لمجلس النواب المنعقد في طبرق التي يقودها الفريق خليفة حفتر، في مناطق متفرقة في الغرب الليبي، وخارج العاصمة طرابلس، شملت قصفا جويا متبادلا على المناطق التي يخضع لسيطرة الجانبين.

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان وبرلمانان هما: الحكومة المؤقتة التي يقودها عبد الله الثني المنبثقة عن مجلس النواب في طبرق، وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني التي يقودها عمر الحاسي، ومقرها طرابلس.
التعليقات (0)