سياسة عربية

إخوان الأردن يعينون شابا ناطقا إعلاميا باسم الجماعة

الناشط الأردني معاذ الخوالدة ناطقا إعلاميا باسم جماعة الإخوان المسلمين - عربي21
الناشط الأردني معاذ الخوالدة ناطقا إعلاميا باسم جماعة الإخوان المسلمين - عربي21
عينت جماعة الإخوان المسلمين ناطقا إعلاميا جديدا باسمها، الثلاثاء، هو الشاب معاذ الخوالدة (30 عاما)، إلى جانب المتحدث الرسمي للجماعة سعود أبو محفوظ، الذي شغل المنصب بعد اعتقال نائب المراقب العام، زكي بني ارشيد.

ووفق بيان للجماعة حصلت "عربي21" على نسخة منه، قرر المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، في اجتماعه المنعقد الثلاثاء، تسمية الناشط معاذ الخوالدة ناطقا إعلاميا.

وفي حديث مع "عربي21" قال الخوالدة إن الجماعة تمر حاليا بفترة مشاورات للتوصل إلى حل توافقي يسهم في تشكيل مكتب تنفيذي.

وأوضح أن المكتب قرر تأجيل البت في مبادرة المراقب العام الدكتور همام سعيد إلى يوم الخميس المقبل، التي تقضي بتشكيل مكتب تنفيذي توافقي.

يذكر أن مجلس شورى الجماعة خصص جلسة طارئة يوم الاثنين، للحديث عن مبادرة المراقب العام، لكن خلافات حالت دون البت في المقترح.

من جانبه، أعلن الناطق الرسمي أبو محفوظ رفع جلسة المكتب التنفيذي، التي استمرت خمس ساعات، مشيرا إلى أن "النقاش كان عميقا، والأجواء كانت متقاربة".

ويواجه إخوان الأردن منعطفا يصفه مراقبون بـ''الخطر''، يتمثل في تقديم قيادات سابقة للجماعة طلب ترخيص، و"تصويب أوضاع".

يذكر أن المراقب الأسبق لجماعة الإخوان عبد المجيد ذنيبات، وهو عضو مكتب الإرشاد العالمي للجماعة، تقدم بطلب إلى الحكومة الأردنية من أجل ترخيص الجماعة، جماعة أردنية مستقلة، من خلال وثيقة تطلب "تصويب أوضاعها"، ما أثار أزمة داخلية.

وعدّت إخوان الأردن خطوة ذنيبات انقلابا على الشرعية والمشروعية، مؤكدة أنه تم ترخيصها بقرار مجلس الوزراء عام 1953، جماعة سياسية تعاملت معها الدولة منذ أكثر من 70 عاما على هذا الأساس.
التعليقات (0)