سياسة عربية

مؤتمر في الأردن يناقش تجربة الإسلاميين بالحكم

مؤتمر في الأردن يناقش تجربة الإسلاميين بالحكم - أرشيفية
مؤتمر في الأردن يناقش تجربة الإسلاميين بالحكم - أرشيفية
أعلن مركز القدس للدراسات السياسية في الأردن، عن تنظيمه مؤتمرا تحت عنوان "الإسلاميون والحكم .. قراءات في خمس تجارب"، وذلك خلال الفترة من 27 - 29 كانون أول/ ديسمبر الجاري.

وأوضحت الدعوات التي وجهت للصحفيين، أن المؤتمر سيشارك به "شخصيات تمثل مروحة واسعة من الكيانات السياسية والفكرية الفاعلة في دولها ومجتمعاتها، إضافة إلى برلمانيين وقادة أحزاب سياسية، من الشخصيات المنفتحة على الحوار وصاحبة المبادرات التوافقية والتجسيرية، من تونس، المغرب، مصر، تركيا، العراق، والأردن"، دون ذكر أسماء محددة.

وبحسب عريب الرنتاوي مدير عام المركز، فإن فكرة المؤتمر تقوم على "إجراء مراجعة نقدية لتجارب حكم الإسلاميين في عدد من دول المنطقة، بما لها وما عليها، وإعادة تقييم وتقويم الأدوار التي اضطلع بها الفاعلون الرئيسيون في هذه الدول ومن مختلف، التيارات، وليس من التيار الإسلامي وحده".

وأشار الرنتاوي إلى أن "الهدف من هذا المؤتمر هو تشجيع مختلف الفاعلين الرئيسيين على ممارسة النقد، والنقد الذاتي، وإجراء المراجعات النقدية للخطاب والممارسة، أملاً في تمكين مجتمعاتنا من الاستفادة من تجارب بعضها البعض وصولاً إلى ضفاف الإصلاح الشامل والتحول الديمقراطي".

ويضم المؤتمر 7 جلسات، تناقش تجربة الإسلاميين في تونس وتركيا ومصر المغرب، إضافة إلى التجربة العراقية، كما سيتم استعراض تجربة العلاقة بين الإسلاميين والحكم في الأردن.
التعليقات (0)

خبر عاجل