حول العالم

حفل زفاف جماعي لـ15 فلسطينيا باسم "أفراح الصمود والتحدي"

يرسل هذا الفرح رسالة سلام للعالم أن الشعب الفلسطيني باق - الأناضول
يرسل هذا الفرح رسالة سلام للعالم أن الشعب الفلسطيني باق - الأناضول
نظمت مؤسسات أهلية فلسطينية بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" مساء الخميس، حفل زفاف جماعي لـ15 شابا فلسطينيا في أحد مراكز إيواء نازحي العدوان الإسرائيلي بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وحمل حفل الزفاف الجماعي، الذي نظمه "مركز متطوعي لمسة وفاء فلسطين الشبابي"، و"المبادرة الإنسانية لإغاثة منكوبي رفح"، بالتعاون مع "أونروا"، اسم "أفراح الصمود والتحدي" وشارك فيه مئات النازحين الفلسطينيين.

وقال منسق "المبادرة الإنسانية لإغاثة منكوبي رفح" حاتم أبو طه: "أراد شعبنا من خلال هذا الفرح الذي نزف فيه 15 عريسا فلسطينيا ممن هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي بيوتهم في رفح، أن يرسل رسالة سلام للعالم، أن الشعب الفلسطيني باق، رغم أطنان المتفجرات التي قتلت الحياة بالقطاع".

وأضاف أبو طه "أردنا أن نوضح للعالم أننا شعب يسعى للحياة، ويرسل رسالة سلام لكل أحرار العالم بأن يقفوا مع الشعب الفلسطيني، وأنه كما زف الشهداء في السابق، هو اليوم يزف مزيد من العرسان، الذين خرجوا من بين بيوتهم التي هدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على قطاع غزة".

وتابع: "هذا الحفل يجسد الإرادة والوحدة الفلسطينية، والصمود والعزيمة والإرادة الصلبة لهذا الشعب".

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يحاول من خلال هذه الحفلات أن يقول للعالم أنه "يسعى للسلام ويحب الحياة ويكره الإرهاب والقتل بخلاف ما يروج العدو الإسرائيلي".

ونزح نحو 70 ألف فلسطيني ممن هدم الكيان الصهيوني منازلهم، خلال عدوانه على غزة الذي بدأ في السابع من تموز/ يوليو الماضي واستمر 51 يوما، إلى عدد من مدارس "أونروا" في أنحاء القطاع، وفق مراكز حقوقية فلسطينية.

ووفق وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية فإن العدو الإسرائيلي هدم نحو 19 ألف منزل بشكل كامل خلال العدوان على غزة.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والاحتلال الإسرائيلي، في 26آب/ أغسطس 2014، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية.
التعليقات (0)