سياسة عربية

موقع إيراني: الحوثيون في طريقهم للسيطرة على صنعاء

عناصر من الحوثيين في اليمن - أرشيفية
عناصر من الحوثيين في اليمن - أرشيفية
قال موقع مشرق نيوز الإيراني الاثنين: "إن الحوثيين أثبتوا أن لديهم قدرة كبيرة على الحشد الشعبي لمناصريهم في عدة محافظات يمنية، عبر المظاهرات التي تقيمها حركة أنصار الله الحوثية، التي يشارك فيها مئات الآلاف من مختلف المحافظات اليمنية"، مشيرا إلى أن هذه الحركة قادرة خلال أيام قليلة على بسط سيطرتها على العاصمة اليمنية صنعاء.

وأضاف الموقع أن "الكثير من القبائل اليمنية أصبحت ضمن ائتلاف الحوثيين في اليمن، وحتى الجيش اليمني عندما كان في ذروة قوته العسكرية، خسر معارك عديدة في مواجهة الحوثيين بمدن صعدة وعمران وغيرها من المناطق اليمنية، ما أثبت أن أنصار حزب الله الحوثيين لديهم قدرة عسكرية كافية لمواجهة الجيش في اليمن".

وطرح الموقع تساؤلا مثيراً حيث قال: "لماذا لا تسيطر حركة أنصار الله الحوثية التي تمتلك القوة العسكرية وتتمتع بتأثير على الشارع اليمني على العاصمة اليمنية صنعاء حتى الآن؟".

وعما إذا أراد الحوثيون السيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء، قال موقع مشرق نيوز: "كل الدلائل تشير إلى أن حركة أنصار الله الحوثية موجودة داخل صنعاء بأعداد كبير جداً وينتظر عناصرها فقط أن تصدر الأوامر لهم لإعلان ساعة الصفر من قبل عبدالملك الحوثي زعيم الحوثيين في اليمن".

ويرى الموقع أن وجود حركة الإصلاح اليمنية التي اعتبرها حركة إخوانية ومدعومة من قطر، هي من أهم المعوقات التي تواجهها حركة الحوثيين للسيطرة العسكرية على العاصمة اليمنية صنعاء، بسبب نفوذهم السياسي وتأثيرهم على الرأي العام في اليمن.

يذكر أن حركة أنصار الله الحوثية تعتنق التشيع الإثني عشري الذي تتبناه الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بينما استطاعت إيران خلال السنوات الأخيرة من خلال دعمها المالي والسياسي والعسكري أن تجعل من هذه الحركة الشيعية لاعباً أسياسياً في الساحة اليمنية على غرار حزب الله في لبنان.
التعليقات (1)
ابو علي
الثلاثاء، 19-08-2014 08:26 ص
مشكلة العرب لايتحركون إلا عندما يقع الفاس في الرأس