سياسة عربية

وقفات احتجاجية أردنية منددة بالحرب على غزة (فيديو)

دعت جماعة الإخوان المسلمين وحركات يسارية للوقفة - الأناضول
دعت جماعة الإخوان المسلمين وحركات يسارية للوقفة - الأناضول
وزع أردنيون مساء الأربعاء الحلوى خلال تظاهرات منددة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، احتفالا بما اعتبروه "انتصارات" تحققها المقاومة الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، فيما رفع آخرون مجسمات لصواريخ "القسام" التي تطلقها المقاومة الفلسطينية.

وخلال وقفة احتجاجية دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين وحركات يسارية قرب السفارة الإسرائيلية، غربي العاصمة الأردنية عمان، أعرب المشاركون عن سعادتهم بـ "الانتصارات التي حققتها كتائب المقاومة ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي".

واتهم عدد من المشاركين الجانب الإسرائيلي بـ "إخفاء حجم الضرر الذي لحق بأفراده ومغتصباته (المدن الإسرائيلية) جراء صواريخ المقاومة".

وقال محمد حامد، أحد المشاركين بالوقفة، خلال حديثه للأناضول، إنه جاء لـ "يتضامن مع أهالي القطاع الذين شردتهم الهجمة البشعة وقتلت وجرحت الآلاف منهم". مؤكدا "ثقته بقدرة المقاومة على دحر العدو عن القطاع".

فيما دعا يوسف أبو الغنم أحد المشاركين في الوقفة، في حديث للأناضول، المجتمع الدولي إلى "القيام بواجبه تجاه العدوان"، بينما اتهم أحمد الخرابشة "دول العالم الغربي وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية بدعم إسرائيل للقضاء على المقاومة".

وشهدت الوقفة احتكاكات بين المشاركين وقوات الأمن، في حين قال شهود عيان، إن قوات الأمن اعتقلت عددا من المشاركين بالوقفة ثم أطلقت سراحهم.

وشهدت محافظات إربد، وجرش، (شمال)، والكرك ومعان والعقبة، (جنوب) مظاهرات ووقفات احتجاجية مشابهه.

التعليقات (0)