سياسة عربية

سعد الدين إبراهيم: شفيق توسط في صفقة سلاح روسي (فيديو)

الدكتور سعد الدين إبراهيم - أرشيفية
الدكتور سعد الدين إبراهيم - أرشيفية
كشف الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، النقاب عن أن الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق، وأحد رموز عهد مبارك، قد توسط في صفقات السلاح الروسي لمصر، وأنه توسط أيضا لتمويلها من قبل دول الخليج.

 

وأضاف سعد الدين، في حواره مع الإعلامي محمود الورواري، مقدم برنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، أن الفريق شفيق كان له أيضا دور كبير في ثورة 30 يونيو، لأنه زار دولا عديدة ليقنعها بأن ما حدث في مصر ثورة، وليس انقلابا، كما تروج جماعة الإخوان "الإرهابية"، على حد تعبيره.

 

وتوقع سعد الدين أن يعود شفيق إلى مصر خلال شهر. وأشار إلى أن الوفود الأمريكية التي تزور مصر حاليا، تؤكد أن مصر دولة محورية ومهمة بالنسبة للإدارة الأمريكية، ويهمها أن تكون مستقرة لمحاربة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط.

 

وأكد أن هناك قلقا من قبل الإدارة الأمريكية بعد زيارة المشير السيسي لروسيا، وتوقيع صفقة أسلحة، وإعادة التعاون بين القاهرة وموسكو، رافضا أن يكون هناك "شرخ" في العلاقات المصرية-الأمريكية، ومؤكدا أن الأمريكيين لا يريدون أن يكرروا ما حدث عام 1956 مع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.





 
التعليقات (0)