سياسة عربية

استشهاد طفلة في 15 غارة إسرائيلية على غزة

الطفلة حلا أبو سبيخة التي أردتها غارات الاحتلال الجوية - الأناضول
الطفلة حلا أبو سبيخة التي أردتها غارات الاحتلال الجوية - الأناضول
استشهدت طفلة فلسطينية وأصيبت والدتها واثنان من أشقائها، إلى جانب أربعة فلسطينيين آخرين في حصيلة جديدة للغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، ليونايتد برس إنترناشونال إن الطفلة حلا أبو سبيخة (3 أعوام)، قتلت إثر إصابتها بشظايا في قصف إسرائيلي شرق المغازي وسط قطاع غزة، أسفر أيضاً عن إصابة اثنين من أشقائها الأطفال ووالدتهم (28 عاماً) .

وذكر أن القصف الإسرائيلي أسفر أيضاً عن إصابة ثلاثة آخرين شرق حي الشجاعية فيما أصيب سابع جراء إطلاق نار من القوات الإسرائيلية غرب بيت لاهيا.

ونفى القدرة وقوع قتيل في القصف على بيت لاهيا بخلاف الأنباء الأولية التي تحدثت عن وقوع قتيل، مبيناً أن الطواقم الطبية نجحت للوصول للمكان وقامت بأعمال تمشيط وتبين عدم العثور على "أية جثامين شهداء".

وأكد مصدر أمني أن الطائرات الإسرائيلية شنت خلال الساعات الأخيرة ما يقرب من 15 غارة على أهداف متفرقة في خانيونس ودير البلح والمغازي والبريج وغزة وشمال قطاع غزة، استهدف بعضها مواقع تدريب لكتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس، وسرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي.

وفي وقت سابق عصر الثلاثاء، أعلنت الإذاعة الاسرائيلية أن إسرائيليا، قتل برصاص قناص فلسطيني قرب السياج الأمني المحيط بقطاع غزة .

وكانت "قدس برس" أعلنت، أن طائرات الاحتلال شنت سلسلة غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأضافت أن الغارات استهدفت مدينة غزة ومخيم المغازي وسط القطاع، وخانيونس ورفح جنوب القطاع، وبلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن الطفلة حلا أحمد أبو سبيخة التي تبلغ من العمر ثلاث سنوات استشهدت، وأصيب أفراد عائلتها، جراء الغارة التي استهدفت مخيم المغازي وسط القطاع.

وكان أعلن سابقا في بلدة بيت لاهيا، عن استشهاد شاب جراء القصف الذي استهدف البلدة.

وذكرت وكالة (معا)  أن "طائرات الاحتلال أغارت بثلاثة صواريخ على موقع للمقاومة بمدينة خانيونس جنوب القطاع.

حكومة غزة: التصعيد الإسرائيلي دليل ضعف وارتباك

وفي سياق ردود الأفعال، قالت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إن التصعيد العسكري الإسرائيلي في القطاع دليل "ضعف وارتباك العدو الصهيوني"، محملة الاحتلال "المسؤولية عن الجرائم المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني".

وقال المتحدث باسم الحكومة ايهاب الغصين في تصريح صحفي تناقلته وكالات الأنباء الثلاثاء، إن "القصف الإسرائيلي لقطاع غزة دليل على ضعف وارتباك العدو الصهيوني".

وأضاف الغصين أن "قتل الطفلة حلا أبو سبيخة (3 أعوام) واستهداف المدنيين دليل على وحشية الاحتلال ونحمله المسؤولية الكاملة عن الجرائم المتواصلة بحق أبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والعمل على "لجم الاحتلال ومحاسبته على جرائمه المتواصلة".

وجاءت سلسلة هذه الغارات بعد تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرد بشكل قوي على مقتل جندي إسرائيلي شرق مدينة غزة.
التعليقات (0)