حول العالم

88 جريحا في انهيار سقف مسرح وسط لندن

رجال الإطفاء يعملون على انقاذ الناس من داخل البناية - أ ف ب
رجال الإطفاء يعملون على انقاذ الناس من داخل البناية - أ ف ب
انهار مساء الخميس سقف مسرح ابولو وسط لندن الذي يعود بناؤه الى العام 1901 في حي سوهو الذي يعتبر اهم حي للحياة الليلية في لندن، أثناء عرض مسرحي ما اوقع 88 جريحا على الاقل بينهم سبعة بحالة الخطر، حسب حصيلة غير نهائية.

ومع ذلك، تمت معالجة معظمهم ميدانيا، حسب ما قال متحدث باسم جهازالاسعاف.

وأوضحت الشرطة اللندنية في تغريدة على تويتر أنها نقلت بعض الجرحى بالباص الى المستشفى.

وبعد مرور ساعة على الحادث، أعلن رجال الاطفاء أنهم أنقذوا جميع الاشخاص الذين كانوا تحت الركام.

وقال متحدث باسم سكوتلانديارد لوكالة فرانس برس "تم استدعاؤنا نحو الساعة الثامنة والربع مساء بتوقيت غرينيتش إلى مسرح أبولو إثر انهيار السقف اثناء عرض" مضيفا انه "يعلم أن هناك العديد من الضحايا".

ووصلت الشرطة إلى مكان الحادث بالإضافة إلى أجهزة الإغاثة وثماني شاحنات من رجال الإطفاء. وقد حصل تدافع عند ابواب الخروج من المسرح وسط غيمة من الغبار.

وقال أحد الذين كانوا داخل المسرح واسمه بن "حصل الإنهيار في نصف المشهد الاول من المسرحية".

وحسب رجال الإطفاء، فان شرفة انهارت على المشاهدين. ولكن حسب ما قال عدد من الشهود ل"بي بي سي" او عبر مواقع التواصل الاجتماعي فقد شاهدوا اجزاء من السقف تسقط على المشاهدين وظنوا في البدء أن ما يجري هو جزء من المسرحية قبل أن يكتشفوا أنه حادث.

وكان يوجد في المسرح الذي يتسع ل775 مقعدا، 720 شخصا على أربع مستويات عند وقوع الحادث الذي وقع أثناء عرض مسرحية "ذا كوريوس انسيدنت اوف ذي دوغ ان ذي نايت تايم" (الحادث المؤسف لكلب أثناء الليل) المخصص للاطفال الانطوائيين.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم