سياسة عربية

"7 الصبح" تتظاهر للإفراج عن فتياتها بالإسكندرية

الحركة توعدت مرارا الحكومة المؤقتة بالتصعيد (أرشيفية)
الحركة توعدت مرارا الحكومة المؤقتة بالتصعيد (أرشيفية)
نظمت حركة "7 الصبح" المؤيدة للرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، صباح الخميس، مسيرة بالإسكندرية شمالي البلاد للمطالبة بالإفراج عن الفتيات المحبوسات من الحركة، وكذلك الإفراج عن كافة "المعتقلين".

ورفع المشاركون في المسيرة، التي انطلقت بشارع جمال عبد الناصر في منطقة سيدي بشر شرقي الإسكندرية، صورا للفتيات الصادر في حقهن قرارا بالسجن 11 عاما، مدونا عليها "الحرية لحرائر الإسكندرية"، رافعين شعارات رابعة العدوية ذات اللون الأصفر، كما ردد المشاركون هتافات مناهضة لقيادات وزارة الداخلية، متهمين محمد إبراهيم وزير الداخلية بـ"ممارسة الاعتقال العشوائي لمؤيدي مرسي".

وكانت محكمة جنح الإسكندرية، قضت الأربعاء الماضي، بحبس 14 فتاة من مؤيدات مرسي، من عضوات حركة "7 الصبح" لمدة 11 عاماً وشهراً واحداً، وقررت إيداع 7 فتيات أخريات دور الرعاية الاجتماعية، لكونهن أقل من السن القانونية ، بتهم التجمهر واستخدام القوة والانضمام إلى جماعة مخالفة لأحكام القانون (في إشارة لجماعة الإخوان المسلمين)، وحيازة منشورات وتوزيعها.

وحركة "7 الصبح" هي حركة مؤيدة للرئيس مرسي، ظهرت في مدينة الاسكندرية، مؤخراً واشتهرت بتنظيم احتجاجات في توقيت محدد هو السابعة صباحاً بتوقيت القاهرة.
التعليقات (0)