رياضة دولية

النجم الألماني توني كروس يصدم الجميع ويقرر اعتزال كرة القدم

كروس قال إن مشاركته رفقة ألمانيا في بطولة اليورو ستكون آخر مبارياته بكرة القدم- صفحته الرسمية
كروس قال إن مشاركته رفقة ألمانيا في بطولة اليورو ستكون آخر مبارياته بكرة القدم- صفحته الرسمية
قرر الدولي الألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، الثلاثاء، اعتزال كرة القدم بنهاية الموسم، وعقب ختام مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وقال كروس (34 عاما) في بيان نشره على حسابه في انستغرام: "17 تموز/ يوليو 2014 - يوم تقديمي في ريال مدريد، اليوم الذي غير حياتي (..) كانت بداية فصل جديد في أكبر نادٍ في العالم".

وتابع: "بعد 10 سنوات في نهاية الموسم، ينتهي هذا الفصل، لن أنسى أبدًا ذلك الوقت الناجح بشدة وأود بشكل خاص أن أشكر كل من رحب بي بقلب مفتوح ووثق بي، لكن بشكل خاص أود أن أشكركم، أيها المدريديستا الأعزاء، على عاطفتكم وحبكم منذ اليوم الأول وحتى اليوم الأخير".

وأضاف كروس: "في الوقت نفسه فإن هذا القرار يعني أن مسيرتي كلاعب كرة قدم ستنتهي هذا الصيف بعد بطولة اليورو".

واستطرد قائلا: "كما قلت دائما: ريال مدريد هو فريقي الأخير وسيظل كذلك، أنا سعيد وفخور، لأنني وجدت في ذهني التوقيت المناسب لقراري، وأنني أستطيع اختياره بنفسي".

اظهار أخبار متعلقة


واختتم: "كان طموحي دائما هو إنهاء مسيرتي في القمة، ومعا نحو الـ 15 هلا مدريد".

من جانبه قال نادي ريال مدريد في بيان: "توني كروس قرر إنهاء مسيرته كلاعب كرة قدم محترف بعد بطولة أمم أوروبا 2024".

وتابع: "يريد ريال مدريد التعبير عن امتنانه ومحبته لتوني كروس، اللاعب الذي أصبح بالفعل جزءا من تاريخ ريال مدريد وأحد الأساطير العظيمة في نادينا وكرة القدم العالمية".

وأوضح: "وصل توني كروس إلى نادينا في عام 2014، وكان لاعبا أساسيا في واحدة من أنجح الفترات في تاريخ ريال مدريد الممتد على مدى 122 عاما".

وكان النادي الإسباني يحاول إقناع اللاعب بتجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم، لكن كروس فاجأ الجميع بقرار الاعتزال.

وحقق كروس على مدار المواسم العشرة التي ارتدى فيها قميص الريال 22 لقبا في 463 مباراة حتى الآن منها 4 كؤوس أوروبية، 5 كأس العالم للأندية، 4 كأس السوبر الأوروبي، 4 دوري، 1 كأس الملك و4 سوبر إسباني، كما فاز مع "المانشافت" بكأس العالم 2014 بالبرازيل.


التعليقات (0)

خبر عاجل