سياسة دولية

الاحتلال الإسرائيلي: لا علاقة لنا بتحطم طائرة الرئيس الإيراني

أعلن الهلال الأحمر الإيراني عن انتشال جثة رئيسي- جيتي
أعلن الهلال الأحمر الإيراني عن انتشال جثة رئيسي- جيتي
نفت دولة الاحتلال الإسرائيلي أي تكنهات بشأن ضلوع محتمل في تحطم طائرة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، ووفاته إلى جانب ركاب الطائرة.

وقال مسؤول إسرائيلي لوكالة رويترز الاثنين، إنه لا علاقة لدولة الاحتلال بمقتل رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر، والذي أسفر أيضا عن مقتل مرافقيه.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته: "لم نكن نحن".

أعلن الهلال الأحمر الإيراني عن انتشاله جثامين ضحايا تحطم المروحية بما فيها جثمان الرئيس إبراهيم رئيسي.

اظهار أخبار متعلقة


ومع إعلان انتهاء عملية البحث لفرق الإنقاذ، فقد صرح رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، بيرحسين كوليوند، بأن جثامين المتوفين ستنقل إلى "روضة الشهداء" في تبريز.

وأعلن رسميا في إيران، عن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهم.

وبعد مراسم افتتاح سد "قيز قلعة سي" برفقة الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف على نهر آرس الحدودي المشترك، يوم الأحد، فقد تعرضت المروحية التي تقل رئيسي لحادث في طريق العودة إلى مدينة تبريز لتدشين مشروع تحسين جودة مصفاة تبريز، وتحطمت في غابات ديزمار الواقعة بين قريتي أوزي وبير داود في منطقة ورزقان في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وكان من بين ركاب الطائرة المروحية وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان وممثل المرشد خامنئي سيد محمد علي آل هاشم، ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي.


التعليقات (0)

خبر عاجل