سياسة دولية

"الولايات المتحدة ليست صديقة".. وزيرة الاستيطان تطلق تصريحات مشابهة لبن غفير

جاءت تصريحات ستروك مشابهة لتصريحات أطلقها إيتمار بن غفير سابقا- منصة "إكس"
جاءت تصريحات ستروك مشابهة لتصريحات أطلقها إيتمار بن غفير سابقا- منصة "إكس"
أكدت وزيرة الاستيطان والمهمات القومية الإسرائيلية أوريت ستروك، أن الولايات المتحدة لا تستحق أن تحمل صفة صديقة لـ"إسرائيل" التي هي "ليست نجمة أخرى على العلم الأمريكي".

وأضافت ستروك في تصريحات لإذاعة محلية تابعة لصحيفة معاريف أنها "قلقة للغاية" في ردها على سؤال عن رأيها في ما تردد حول وقف الحرب في إطار صفقة لتبادل الأسرى.

وقالت: "أعتقد أن الكلمات التي قيلت على الطاولة تقريبا تذهب في الواقع إلى أن الولايات المتحدة تتعهد بالنيابة عنا بوقف الحرب".

وأوضحت أن "إسرائيل ليست نجمة أخرى على العلم الأمريكي، بل يمكنها ويجب عليها أن تتمسك برأيها، والولايات لا تستحق اسم صديق لدولة إسرائيل".

اظهار أخبار متعلقة


وجاءت تصريحات ستروك مشابهة لتصريحات أطلقها وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن عفير، وانتقد فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن لانتقاده بناء المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

وكتب بن غفير على "تويتر": “على الرئيس بايدن أن يستوعب أن إسرائيل لم تعد نجمة أخرى في العلم الأمريكي”.

وخرجت ستروك الأسبوع الماضي، بتصريحات مثيرة للجدل عندما قالت إن "الصفقة فظيعة، الحكومة التي ترمي كل شيء في سلة المهملات من أجل إعادة 22 أو 33 شخصا".

اظهار أخبار متعلقة


وأكد مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون، أن أي اتفاق محتمل حول إطار عمل من شأنه وقف إطلاق النار في غزة وعقد صفقة تبادل جديدة للأسرى، من المرجح أن تتبعه مفاوضات متواصلة حول التفاصيل الدقيقة للصفقة.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن المسؤولين، توقعهم بأن التوصل إلى اتفاق نهائي بين الطرفين قد يستغرق عدة أيام، وربما أسبوعا، لإتمام الصفقة نفسها.
التعليقات (0)

خبر عاجل