ملفات وتقارير

تفاعل في غزة مع حراك جامعات أمريكا.. ورسائل شكر على الخيام (شاهد)

رسائل شكر عبّر عنها النازحون في مدينة رفح بطريقتهم الخاصة- إكس
رسائل شكر عبّر عنها النازحون في مدينة رفح بطريقتهم الخاصة- إكس
وصل صدى حراك طلبة الجامعات الأمريكية إلى قلب الحرب الإسرائيلية الوحشية في قطاع غزة، والتي تتواصل لليوم الـ205 على التوالي، وتفاعل الفلسطينيون مع الحراك التضامني، الذي اتسع في عدد من الجامعات الأمريكية، رغم لجوء الشرطة إلى العنف والاعتداء بالضرب.

وتزامنا مع احتجاجات طلبة الجامعات العالمية، والتي انطلقت من الولايات المتحدة، خرج عدد من الطلبة الفلسطينيين في وقفة شعبية وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة، للتعبير عن شكرهم للحراك الطلابي المناصر لهم.

وقدمت إحدى الطالبات المشاركات في الوقفة رسالة شكر وعرفان للحراك الطلابي الأمريكي، ولجميع الطلبة والأحرار في العالم الذين خرجوا نصرة لغزة وأهلها.

وعلى وقع أزيز الطائرات والقصف المتواصل، طالب الطلبة الفلسطينيون بوقف مجازر الاحتلال وقتل الأطفال، إلى جانب العمل على عودتهم إلى مدارسهم ومشوارهم التعليمي المُعطل منذ سبعة أشهر.

اظهار أخبار متعلقة


وسبق هذه الوقفة، رسائل شكر عبّر عنها النازحون في مدينة رفح بطريقتهم الخاصة، حينما قاموا بكتابة عبارات الشكر على خيامهم، والتي وجهوها إلى طلبة الجامعات الأمريكية وخاصة جامعة كولومبيا، بعد انتفاضتهم لنصرة القضية الفلسطينية العادلة.

وقال أحد النازحين: "لم نستطع كتابة عبارات الشكر للطلبة على جدران منازلنا، لأنها جدران مهدمة وقصفت على رؤسنا، فقمنا بكتابتها على خيامنا التي تؤوينا من الحر والشتاء".

وترصد "عربي21" التفاعل الفلسطيني مع الحراك الطلابي الأمريكي، والذي امتد إلى جامعات عالمية أخرى، بينها جامعة جورج واشنطن العريقة في عاصمة الولايات المتحدة، والتي أسسها أول رئيس أمريكي عام 1821.


التعليقات (0)

خبر عاجل