سياسة عربية

بعد السيول التي ضربت الإمارات.. ظهور أمراض نتيجة تلوث المياه

انتشار أمراض بعد السيول التي ضربت الإمارات - إكس
انتشار أمراض بعد السيول التي ضربت الإمارات - إكس

قالت وزارة الصحة الإماراتية في بيان إن عددا محدودا من الأشخاص ظهرت عليهم أعراض مرتبطة بتلوث المياه بعد السيول التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة.



وجاء في بيان الوزارة أن هناك "عددا محدودا جدا من الحالات التي بدت عليها بعض أعراض تأثرها بالمياه المختلطة وتم تقديم العلاج اللازم لها والتأكد من سلامتها وخروجها من المستشفى".

ولم يذكر البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية أمس الأربعاء، عدد المصابين أو يحدد طبيعة وتشخيص المرض، ما يتلقون علاجا له، كما لم يذكر البيان المواد التي تلوثت بها المياه.

وتعرضت الإمارات لأمطار أدت إلى سيول غير مسبوقة في 16 نيسان/أبريل الحالي، أدت إلى وفاة أربعة أشخاص، كما أدت السيول إلى تعطل الحياة بعدد من المناطق. ويذكر أن المياه الغزيرة غمرت أحياء في دبي ومدن شمالية ومناطق أخرى.

وكانت الأرصاد البحرية الإماراتية كشفت أن كمية الأمطار التي تعرضت لها الدولة خلال 15 دقيقة فقط تجاوزت 30 ملم، فيما كمية الأمطار تخطت 259 ملم في بعض المناطق.

وفي 22 آذار/مارس الماضي قال وكيل وزارة الطاقة الإماراتي أحمد الكعبي، إن الطلب على المياه في الإمارات يتجاوز حالياً 5 مليارات متر مكعب سنوياً، مشيراً إلى امتلاك الدولة أكثر من 140 محطة لمعالجة المياه العادمة، فضلاً عن العديد من محطات القطاع الخاص.

ويذكر أن تقرير صادر من الأمم المتحدة حول أجندة أهداف التنمية المستدامة 2030، أشار إلى تحقيق دولة الإمارات معدل 100% في مجال تقديم خدمات مياه الشرب المأمونة وخدمات الصرف الصحي. كما حققت الدولة نتيجة 79% في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية، وهي من أفضل النتائج إقليمياً.
التعليقات (0)