سياسة تركية

أردوغان يطالب بتحرك الجهات الدولية الفاعلة معا لوقف العدوان على غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي- الأناضول
شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، على ضرورة أن تقف الجهات الدولية الفاعلة معا ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي؛ من أجل وقف العدوان المتواصل على قطاع غزة.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيسة تنزانيا سامية صولحو حسن، في العاصمة أنقرة، إن "إحدى أكبر المجازر في القرن الماضي مستمرة في غزة منذ 195 يوما، ويجب علينا بذل مزيد من الجهود لوقفها".

وأضاف: "رأينا أن الدول الغربية يمكنها الاعتراض بصوت واحد ضد الرد الإيراني، ويتعين على الجهات الفاعلة نفسها أن تقول الآن لإسرائيل بصوت واحد: توقفي"، حسب وكالة الأناضول.

وجدد أردوغان تشديده على ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، واتخاذ خطوات فورية بعد ذلك لتنفيذ حل الدولتين.

اظهار أخبار متعلقة


والأربعاء، كرر الرئيس التركي تأكيده على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي المتواصل، مشددا على أن حركة حماس هي "حركة تحرر وطني".

ومن المقرر أن يزور رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس، إسماعيل هنية، تركيا خلال الأيام المقبلة؛ من أجل إجراء مباحثات مع أردوغان بشأن التطورات المتسارعة على خلفية تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حسب وسائل إعلام تركية.
التعليقات (0)

خبر عاجل