سياسة عربية

شكري يعلّق على تهجير الفلسطينيين باتجاه مصر حال تنفيذ هجوم رفح

 تصريحات وزير الخارجية المصري جاءت بعد حالة الغضب التي أثارها بعد تصريحاته عن حماس- جيتي
تصريحات وزير الخارجية المصري جاءت بعد حالة الغضب التي أثارها بعد تصريحاته عن حماس- جيتي
قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن مصر تواصل العمل من أجل "مصلحة" الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن "المصلحة الكبرى والحل الأمثل للأزمة الحالية هو قرار حل الدولتين"، معلقا على موقف مصر حال بدأت العملية العسكرية في رفح، جنوب قطاع غزة.

وفي تصريحات لشبكة "CNN" أكد وزير الخارجية المصري أن "قرار فتح مصر أرضيها للأشقاء الفلسطينيين، في أعقاب العمل العسكري في رفح يُتخذ بحسب الظروف التوقيت الذي يؤخذ فيه".

وأشار شكري، إلى أن الفترة الحالية تتطلب العمل بالأسلوب المناسب وبالإنسانية، ولا مجال للتكهنات والتوقعات، لافتا إلى أن أي تهجير جماعي ناجم عن العمليات العسكرية في رفح سيكون بمثابة جريمة حرب.

اظهار أخبار متعلقة


تصريحات وزير الخارجية المصري، جاءت بعد حالة الغضب التي أثارها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحاته في شباط/ فبراير الماضي عن حركة المقاومة الإسلامية حماس، خلال جلسة حوارية في مؤتمر ميونيخ للأمن، رداً على سؤال من وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني أن حركة حماس كانت من خارج الأغلبية المقبولة للشعب الفلسطيني.

وأضاف شكري أنه يجب أن يكون هناك مساءلة حول تمكين حماس في غزة وتمويلها من أجل تعزيز الانقسام بينها وبين تيارات فلسطينية أخرى.



وفي وقت سابق أكد رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي في اتصال هاتفي من الرئيس الأمريكي جو بايدن أن مصر لن تسمح بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية.

من ناحية أخرى، يعتزم وزير الخارجية المصري سامح شكري، إجراء زيارة إلى تركيا نهاية الأسبوع الجاري، في إطار زيارة نظيره التركي هاكان فيدان.

ولليوم الـ194 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يقرب من 34 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)