سياسة دولية

بولتون يعتبر الهجوم الإيراني فشلا ذريعا للردع الإسرائيلي والأمريكي

بولتون دعا "إسرائيل" إلى أن تفكر في تدمير برنامج الأسلحة النووية الإيراني رداً على أي هجوم- جيتي
بولتون دعا "إسرائيل" إلى أن تفكر في تدمير برنامج الأسلحة النووية الإيراني رداً على أي هجوم- جيتي
قال مستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض، جون بولتون، إن الهجوم الإيراني يعد فشلا ذريعا للردع الأمريكي والإسرائيلي، داعيا "إسرائيل"، إلى أن تفكر في تدمير برنامج الأسلحة النووية الإيراني رداً على أي هجوم.

ودعا بولتون الذي شغل منصبه في عهد الرئيس جورج بوش الابن، وكان من أبرز الداعمين للعدوان على العراق عام 2003، "إسرائيل" إلى أن يكون ردها على تصرفات إيران "أقوى بكثير".

وأضاف في مقابلة مع وكالة "سي إن إن" القول إنه من شبه المؤكد أنه في هذه المرحلة لم يكن أي من الصواريخ التي أطلقتها إيران يحتوي على رؤوس حربية نووية، لكن لا يمكنك أبدًا معرفة متى قد يحتوي الهجوم التالي، أو الدفعة التالية من الصواريخ الباليستية، على رؤوس حربية نووية.

اظهار أخبار متعلقة


ومحرضا على تصعيد التوتر في المنطقة قال بولتون: "يجب أن تفكر إسرائيل في إمكانية تدمير برنامج الأسلحة النووية الإيراني"، داعيا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى عدم منع ذلك.



ونفذ الحرس الثوري عملية جوية بالطائرات المسيرة ضد أهداف في المناطق المحتلة داخل فلسطين، فيما أعلن جيش الاحتلال أن إيران أطلقت هجوما بالطائرات المسيرة والصواريخ صوب مواقع، زاعما أنه جرى اعتراض معظمها.

ويأتي الهجوم الإيراني ردا على تعرض القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق مطلع الشهر الجاري، لعدوان صاروخي إسرائيلي، أسفر عن مقتل سبعة من الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال البارز محمد رضا زاهدي.
التعليقات (0)