سياسة عربية

هكذا علّق الاحتلال على ردّ "حماس" بشأن الصفقة.. ربطه بالتوتر مع إيران

شدد الموساد على أن "إسرائيل ستواصل تحقيق أهدافها في غزة بكامل قوتها"- الأناضول
شدد الموساد على أن "إسرائيل ستواصل تحقيق أهدافها في غزة بكامل قوتها"- الأناضول
علّق الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، على الرد الذي سلمته حركة حماس أمس، للوسطاء المصريين والقطريين، بشأن مباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة تبادل أسرى جديدة.

وقال مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في بيان: "بعد مرور أكثر من أسبوع على اللقاء في القاهرة، فقد ردت ’حماس’ سلبا على الخطوط العريضة التي قدمها الوسطاء".

وأضاف البيان أن "رفض الاقتراح المقدم من الوسطاء الثلاثة، والذي تضمن مساحة كبيرة جدا من المرونة من جانب ’تل أبيب’، يثبت أن السنوار لا يريد صفقة إنسانية وعودة المختطفين، ويستمر في استغلال التوتر مع إيران، ويسعى إلى توحيد الجبهات وإحداث تصعيد شامل في المنطقة".

وتابع: "إسرائيل ستواصل بكل قوة سعيها لتحقيق أهداف الحرب ضد ’حماس’، وستبذل قصارى جهدها لإعادة المختطفين الـ133 من قطاع غزة في أقرب وقت ممكن".

اظهار أخبار متعلقة


وأعلن جهاز الموساد الإسرائيلي الذي يتولى المفاوضات مع حركة حماس، أن الحركة رفضت أحدث مقترح لاستعادة الأسرى الإسرائيليين.

وشدد الموساد على أن "إسرائيل ستواصل تحقيق أهدافها في غزة بكامل قوتها"، مدعيا أن "رفض المقترح يظهر أن رئيس ’حماس’ في قطاع غزة يحيى السنوار لا يريد اتفاقا ويحاول استغلال التوترات مع إيران وتصعيد الصراع على المستوى الإقليمي".

يشار إلى أن حركة حماس صرّحت مساء أمس، بأنها سلّمت ردها على المقترح الذي تسلمته يوم الاثنين الماضي، مشددة في الوقت ذاته على أنها متمسكة بمطالبها ومطالب الشعب الفلسطيني، والمتمثلة في وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال وعودة النازحين إلى أماكن سكناهم.

وأشارت حركة حماس إلى أنها متمسكة أيضا بضرورة تكثيف دخول الإغاثة والمساعدات والبدء بالإعمار، مؤكدة أنها مستعدة لإبرام صفقة تبادل جادة وحقيقية للأسرى بين الطرفين.

التعليقات (0)