سياسة دولية

مقتل 9 رجال بعد اختطاف حافلة باكستانية متجهة إلى إيران

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها بعد عن هذا الحادث الذي وقع مساء أمس الجمعة- جيتي
لم تعلن أي جهة مسؤوليتها بعد عن هذا الحادث الذي وقع مساء أمس الجمعة- جيتي
أعلنت السلطات الباكستانية، اليوم السبت، عن مقتل تسعة أشخاص بعد اختطاف حافلة كانوا يستقلونها في إقليم بلوشستان ومتجهة إلى الجمهورية الإيرانية.

وذكر المسؤول في الشرطة الباكستانية عبد الله منجل أن "عدة مسلحين اعترضوا الحافلة التي كانت متجهة إلى إيران في منطقة نوشكي، وأخذوا الرجال التسعة معهم بعدما تأكدوا من أنهم من إقليم البنجاب"، مشيرا إلى أنهم "جميعهم كانوا مسافرين إلى تفتان".

وأكد منجل أن المسلحين قتلوا الرجال التسعة بإطلاق النار عليهم من مسافة قريبة.

من جانبه، أوضح نائب مفوض الشرطة بالمنطقة حبيب الله موساخيل أن الشرطة عثرت على جثثهم وعليها آثار الرصاص تحت أحد الجسور، بعد ساعة ونصف من خطفهم.

اظهار أخبار متعلقة


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها بعد عن هذا الحادث الذي وقع مساء أمس الجمعة، فيما تخوض جماعات انفصالية مسلحة من عرقية البلوش قتالا مع قوات الحكومة الباكستانية في المنطقة الغنية بالمعادن منذ عقود.

وسبق أن أعلن مسلحون من عرقية البلوش مسؤوليتهم عن عمليات قتل مماثلة، في المنطقة التي تضم ميناء جوادر الذي تطوره الصين المجاورة، كما أن المسلحين استهدفوا مواطنين صينيين ومصالح صينية.

وتضخ بكين استثمارات ضخمة في مشاريع التنمية الإقليمية، ضمن تعهدها بمبلغ 65 مليار دولار في إطار الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني.

التعليقات (0)