سياسة دولية

115 برلمانيا فرنسيا يطالبون ماكرون بوقف مبيعات الأسلحة للاحتلال

دعا البرلمانيون إلى التوقف عن بيع جميع أنواع الأسلحة لحكومة نتنياهو المتطرفة- الأناضول
دعا البرلمانيون إلى التوقف عن بيع جميع أنواع الأسلحة لحكومة نتنياهو المتطرفة- الأناضول
بعث 115 برلمانيا في فرنسا برسالة إلى الرئيس إيمانويل ماكرون، يطالبونه فيها بوقف مبيعات الأسلحة لدولة الاحتلال الإسرائيلي في ظل العدوان المتواصل على قطاع غزة والجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

ونشرت نائبة رئيس الكتلة البرلمانية لحزب "فرنسا الأبية" المعارض، ماتيلد بانوت، عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الجمعة، الرسالة التي حملت توقيع 115 برلمانيا معارضا، وفقا لوكالة الأناضول.

وفي الرسالة، قال البرلمانيون في حديثهم الموجه لماكرون: "لا يمكنك المخاطرة بأن تكون فرنسا شريكة في الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".

اظهار أخبار متعلقة


وشدد على أن "عدد الأشخاص الذين فقدوا أرواحهم في الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة سيتجاوز الـ33 ألفا في الأيام المقبلة، مشيرين إلى أن "محكمة العدل الدولية قضت في يناير/ كانون الثاني الماضي، بوجود خطر وقوع إبادة جماعية في غزة، وطلبت من إسرائيل منع ذلك".

وذكرت الرسالة أن العديد من نواب المعارضة طالبوا حكومة بلادهم بتقديم كشف للإمدادات العسكرية الفرنسية إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي في ظل ارتكابه "إبادة جماعية في غزة"، بحسب وكالة الأناضول.

ولفتت إلى أن العديد من أعضاء الحكومة أفادوا بأن فرنسا أرسلت "مواد عسكرية" تتعلق بالنظام الدفاعي إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين ماكرون بالتوقف عن بيع جميع أنواع الأسلحة لحكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة.

اظهار أخبار متعلقة


وأشار البرلمانيون الفرنسيون إلى قرارات دول أخرى وقف بيع الأسلحة للاحتلال من أجل المساهمة في السلام، مثل كندا وهولندا.

ولليوم الـ183 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)