حول العالم

ضمن الأغلى في لندن.. تعرف على قصر محمد بن زايد الجديد

القصر تم بناؤه في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين
القصر تم بناؤه في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين
اشترى الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، قصرا في منطقة تشيلسي البريطانية، التي تعد واحدة من أغلى صفقات المنازل في لندن في السنوات الأخيرة.

وأعنت وكالة "بلومبيرغ"، أن شركة مرتبطة بالرئيس الإماراتي أنفقت ما قيمته 81.7 مليون دولار (65 مليون جنيه إسترليني)، على القصر الواقع في غرب لندن في نوفمبر، وفقا لوثائق بالمملكة المتحدة.

Image1_42024494738784696270.jpg
منظر خارجي لواحدة من الفيلات الثلاث التي تبلغ قيمتها ملايين الجنيهات في تشيلسي



وأشارت إلى أن العقار تم بناؤه في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين عندما قامت مجموعة من رجال الأعمال بتطوير ثلاثة قصور، فيما تم بناء عقار ابن زايد في تشيلسي، وهو واحد من الثلاثة قصور المتجاورة المكونة من أربعة طوابق مع حوض سباحة وغرفة سينما ومصعد للسيارات.

ويعد المنزل واحدا من عدد قليل من المنازل التي تم بيعها بأكثر من 50 مليون جنيه إسترليني في لندن العام الماضي، بما في ذلك قصر "مايفير" بقيمة 138 مليون جنيه إسترليني اشتراه قطب اللقاحات الهندي أدار بوناوالا.


في عام 2023، كان تشيلسي هو الحي الأكثر شعبية لصفقات تزيد قيمتها على الخمسة ملايين جنيه إسترليني في لندن، حيث شكل 12% من هذه الصفقات، وفقًا لشركة الوساطة سافيلاس.

ومن ناحية أخرى يعد سوق العقارات الراقية في العاصمة البريطانية قويا نسبيا حتى مع قيام البنوك المركزية العالمية برفع أسعار الفائدة واستعداد بريطانيا لتشديد قواعدها الضريبية على الأجانب الأثرياء. ومع ذلك، فقد اضطر بعض البائعين إلى خفض طموحاتهم عندما يتعلق الأمر بالسعر.

فيما يمتلك قادة الإمارات وصناديق الثروة أصولا في المملكة المتحدة تمتد من نادي مانشستر سيتي لكرة القدم إلى الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الحيوية.
التعليقات (0)