صحافة إسرائيلية

"كلاب" غزة الجائعة تهاجم "كيبوتس ماغين" وتأكل غزلان الاحتلال (شاهد)

وصلت الكلاب الجائعة من محيط غزة إلى مستوطنات الغلاف- وسائل إعلام عبرية
وصلت الكلاب الجائعة من محيط غزة إلى مستوطنات الغلاف- وسائل إعلام عبرية
هاجمت مجموعة من الكلاب الجائعة التي خرجت من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاق، سبعة غزلان مرقطة في محمية حيوانات داخل "كيبوتس ماغين" شرقي خانيونس الليلة الماضية.

وتوغلت مئات الكلاب الضالة من قطاع غزة إلى داخل الأراضي المحتلة منذ اندلاع الحرب على غزة، ويقيم معظمها في مناطق التجمع التي يقيم فيها جنود جيش الاحتلال، ويصل الكثير منها إلى مستوطنات الغلاف.

Image1_420244773775172021.jpg

وقال الطبيب البيطري في هيئة الطبيعة والمتنزهات تومر ناسيمان، إن الهيئة تلقت بلاغًا بمهاجمة مجموعة من الكلاب الضالة من غزة ركن الحيوانات في كيبوتس ماغين، ما أسفر عن مقتل سبعة أيائل مرقطة، وإصابة أخرى، مؤكدًا أن الكلاب الضالة في النقب الغربي حالتها سيئة بسبب ما تعانيه من الجوع والحوادث والأمراض.

Image1_420244781189496468.jpg

اظهار أخبار متعلقة


ونوه الطبيب في سلطة الطبيعة والحدائق إلى ضرورة التعامل مع الحالات وعدم التسامح مع الأضرار التي تسببها الكلاب للسكان، والحيوانات البرية والمزارع والحيوانات الأليفة.

فيما قال نائب حاخام كيبوتس ماغين أوهاد دريزمان، إن "هذا حادث خطير ألحق ضررا بالغا بالحيوانات البرية ويشكل خطرا على الأطفال في الكيبوتس ويتطلب اهتمام الوزارات الحكومية".

Image1_4202447838812218060.jpg

ويضيف ياتير شمير، رئيس قسم التنفيذ في هيئة الطبيعة والمتنزهات، أنه على الرغم من الجهود المبذولة في ضبط الكلاب إلا أن الحدث المؤسف يوضح مدى خطورة الظاهرة وتهديدها للحياة البرية والسكان في المنطقة.



وفي شهر شباط/ فبراير قالت هيئة بث الاحتلال الرسمية، إن ما يزيد على الألف كلب ضال دخل إلى الأراضي المحتلة من قطاع غزة، وإنها تهاجم الجنود وتفترس الحيوانات البرية والماشية في الحظائر.

التعليقات (0)