سياسة دولية

طبيب من أصل فلسطيني ينسحب من إفطار البيت الأبيض.. سلم بايدن رسالة (شاهد)

انسحب آخرون من الإفطار الذي تحول إلى نقاش سياسي
انسحب آخرون من الإفطار الذي تحول إلى نقاش سياسي
انسحب الطبيب الفلسطيني الأمريكي، الدكتور ثائر أحمد، من الإفطار الرمضاني مع الرئيس جو بايدن قبل أن ينتهي قائلا: "أردت أن أخبرهم بما يشعر به شخص ما عندما يقول شيئًا ثم يبتعد عنهم ولا يسمعهم.. اخرج ولا تسمع ردهم".

وأضاف أحمد وهو طبيب طوارئ من شيكاغو أنه قال للرئيس: "أنا أنتمي إلى مجتمع يترنح. نحن نشعر بحزن كبير. قلوبنا محطمة إزاء ما يحدث خلال الأشهر الستة الماضية".

وتابع: "أخبرته أنه احتراما لمجتمعي واحتراما لجميع الأشخاص الذين عانوا والذين قتلوا في هذه العملية، أحتاج إلى الخروج من الاجتماع".

وأشار إلى أن بايدن أبدى "تفهمه".

وسلم الطبيب ثائر أحمد، الذي عاد من غزة، الرئيس الأمريكي ونائبته رسالة من طفل نازح برفح فقد عائلته، قبل أن يؤكد أنه لا يستطيع الاستمرار في البقاء بالمناسبة بينما يقتل الناس في غزة.



وتابع الطبيب بأنه "كان من المخيب للآمال أنني كنت الفلسطيني الوحيد الحاضر، واحتراما لمجتمعي الذي يعاني الحداد والمعاناة".

اظهار أخبار متعلقة


وتحدث أحمد، المقيم في شيكاغو ويعتزم العودة إلى غزة في رحلة إنسانية أخرى، عن تجربته في غزة خلال اجتماع يوم الثلاثاء، وأكد على الحاجة إلى المزيد من المساعدات. وقال إنه أبلغ الرئيس بأن الولايات المتحدة بحاجة إلى الوقف الصارم للغزو الوشيك لرفح.

وشهد الإفطار الذي أقامه البيت الأبيض لشخصيات مسلمة، انسحابا من جانب عدد من الحضور؛ احتجاجا على المجازر والتجويع الذي يجري بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

ولفت مسؤول في البيت الأبيض، إلى أنه كان هناك تراجع كبير من جانب الحضور، في ظل المجاعة التي تجري في غزة، واستشهاد عشرات بسبب الجوع في شمال القطاع.

وقال آخر إنه لم يكن هناك اهتمام من جانب المشاركين في تناول الطعام، وتحول الأمر إلى نقاش حول السياسة.

وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار في مؤتمر صحافي: "الرئيس يحترم حق أي أمريكي في الاحتجاج السلمي"، مضيفة أنه "يدرك أن هذه لحظة مؤلمة للعديد من الأمريكيين".

التعليقات (0)