سياسة دولية

حملة للتصويت بـ"ورقة بيضاء" بانتخابات نيويورك التمهيدية بسبب دعم بايدن لإسرائيل

نجحت حملة في ميشيغان سابقا بإيصال صوتها - جيتي
نجحت حملة في ميشيغان سابقا بإيصال صوتها - جيتي
أطلق زعماء ديمقراطيون في ولاية نيويورك الأمريكية، حملة للتصويت بورقة بيضاء في الانتخابات التمهيدية في الولاية، احتجاجا على سياسة الرئيس جو بايدن المؤيدة لإسرائيل في الحرب على غزة.

ورغم أن بايدن حصل على عدد كاف من المندوبين في الانتخابات التمهيدية للحصول على ترشيح الحزب رسميا للانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، إلا أنه يتعين على ولاية نيويورك عقد الانتخابات على كل الأحوال.

اظهار أخبار متعلقة



وحث القائمون على الحملة الناخبين في الحزب الديمقراطي على التصويت ببطاقة بيضاء احتجاجا على سياسة بايدن، على غرار حملة "غير ملتزم" التي أطلقتها ولاية ميشيغان، ونجحت في إيصال رسالة لبايدن بأن هنالك أصواتا مرتفعة في الحرب ترفض دعمه المطلق لإسرائيل.

ودعم الفنان الأمريكي، مارك روفالو، المعروف بدعمه للفلسطينيين الحملة، وطالب الناخبين في الولاية بالتصويت بورقة بيضاء إظهارا للاحتجاج.



في سياق متصل، كشف استطلاع للرأي أجرته مؤسسة غالوب الأسبوع الماضي أن 55% من البالغين الأمريكيين لا يوافقون على تصرفات إسرائيل في غزة بينما يوافق 36% فقط على ذلك – وهو تحول كبير عما كان عليه الحال في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عندما وافق 50% على التصرفات الإسرائيلية.

الأمر الأكثر إشكالية بالنسبة لبايدن هو أن الاستطلاع وجد أن 18% فقط من الديمقراطيين وافقوا على الحرب الإسرائيلية في غزة، بانخفاض عن 36% في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.
التعليقات (0)