سياسة دولية

مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية يحمّل بايدن مسؤولية "مجزرة الشفاء"

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ179 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ179 على التوالي- الأناضول
حمّل مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، الثلاثاء، الرئيس جو بايدن مسؤولية "المجزرة" والتنكيل بالمدنيين" الفلسطينيين في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه غرب مدينة غزة، من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المجلس الإسلامي في بيان، إن "إسرائيل خصصت مواقع لتنفيذ الإعدامات بحق الفلسطينيين في غزة"، مشددا على وجود تقارير مروعة عن مجمع الشفاء الطبي عقب انسحاب جيش الاحتلال من المنطقة.

وأكد المدير التنفيذي لـ"كير" نهاد عوض، على أن "بايدن يتحمل المسؤولية المباشرة عن القتل الجماعي والدمار والتعذيب للمدنيين في مستشفى الشفاء والمناطق المحيطة به، من خلال دعمه السياسي والعسكري المستمر لحملة الإبادة الجماعية التي تنفذها الحكومة اليمينية المتطرفة الإسرائيلية في غزة"، بحسب الأناضول.

اظهار أخبار متعلقة


وطالب عوض الرئيس الأمريكي بالتحرك لاتخاذ إجراءات ضد "الإبادة الجماعية والتطهير العرقي" التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفجر الاثنين، كشف انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من داخل مجمع الشفاء الطبي والمناطق المحيطة به في مدينة غزة عقب حصاره على مدار 14 يوما، عن دمار هائل ومشاهد مروعة من تنكيل بالجثامين وتجريف للقبور.

وأعلن الدفاع المدني في قطاع غزة عن وجود ما يزيد على الـ300 شهيد في المستشفى ومحيطه جراء العدوان على الشفاء، في حين تتواصل عمليات البحث وانتشال جثامين الشهداء في المنطقة بعد انسحاب الاحتلال.

وأعلنت الأمم المتحدة، عزمها على إرسال فريق للوقوف على الوضع في مستشفى الشفاء في غزة بعد عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي خلف مشاهد صادمة، بحسب وكالة الأناضول.

اظهار أخبار متعلقة


بدورها، قالت منظمة "أطباء بلا حدود" في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنها "مصدومة أمام تحول مستشفى الشفاء" إلى أنقاض، مشيرة إلى أن "أكبر مستشفى في غزة أصبح الآن خارج الخدمة، وبالنظر إلى حجم الدمار، فإن الناس في غزة لم يتبق سوى عدد أقل من خيارات الرعاية الصحية لهم في شمال غزة".

ولليوم الـ179 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)